صدى نيوز - استقبل الملك الأردني عبدالله الثاني في عمان، اليوم الثلاثاء، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وشدد الملك على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك وعدم المساس به.

وأكد على ضرورة الالتزام بالتهدئة ووقف أعمال العنف لفتح المجال أمام أفق سياسي لعملية السلام، مشددا على ضرورة وقف أية إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام.

وأعاد الملك التأكيد على موقف الأردن الثابت الداعي إلى الالتزام بحل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

كما تم بحث العلاقات الثنائية وضرورة استفادة الجانب الفلسطيني من المشاريع الاقتصادية والإقليمية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، والوفد الإسرائيلي المرافق.

ويشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في وقت أصدرت فيه محكمة أردنية قبل أيام، قرارا بدفع السفارة الإسرائيلية في عمان، 500 ألف دولار لصالح سائق أثاث أردني، أصيب برصاص من حارس لديها، أطلق النار عليه، وقتل أردنيين آخرين بحادثة وقعت عام 2017.

وأفادت مواقع صحفية أردنية أن المواطن الأردني ماهر فارس إبراهيم، أقام دعوى ضد السفارة الإسرائيلية في عمان، موضوعها المطالبة بالتعويض عن الضررين المادي والأدبي وبدل مدة تعطيل، وآخر بدل نقص القدرة على الكسب (عاهة جزئية دائمة )، بنسبة 80 بالمئة.