خاص لـ صدى نيوز - يلتقي وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية على هامش اجتماعهم في بروكسل في ال23 من يناير الجاري.

ووفقا لجدول أعمال اجتماع وزراء الخارجية الذي أصدره مجلس الاتحاد الأوروبي فسيعقد الوزراء غداء عمل مع اشتية لتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا.

وقالت مصادر مطلعة لـ صدى نيوز إن اشتية سيضع الأوروبيين في صورة آخر التطورات السياسية والميدانية في فلسطين في ضوء تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة اليمينية المتطرفة وما تقوم به من جرائم وتهويد واستيطان واتخاذ خطوات أحادية الجانب من شأنها تدمير حل الدولتين، وتأثير ما تقوم به من قرصنة لأموال الشعب الفلسطيني على الوضع المالي في فلسطين.

وأضافت المصادر أن اشتية سيطالب الدول الاوروبي باتخاذ موقف واضح اتجاه ما تقوم به هي هذه الحكومة الاسرائيلية والعمل على الحفاظ على حل الدولتين وضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني من الجرائم المرتكبة بحقه من قبل اسرائيل .

ومن المقرر أن يتطرق الوزراء الأوروبيون في اجتماعهم الرسمي إلى عدد من القضايا من بينها الحرب الروسية ضد أوكرانيا والوضع في منطقة الساحل وفي البلدان الساحلية في غرب إفريقيا.