صدى نيوز- قتل مساء اليوم الجمعة، شخص في الأربعينيات من عمره، إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار في منطقة النقب، داخل أراضي عام48. 

وأفادت مصادر طبية، بأ شخصاً قتل في شارع 40 قرب بلدتي العزازمة ووادي النعم جنوبي شقيب السلام.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل منذ مطلع العام 2023 ولغاية الآن، 5 ضحايا هم بالإضافة إلى القتيل في النقب: علي الجاروشي من الرملة، أشرف مشعل من الناصرة، مهران أبو سيف من يافا، شربل عاطف عزام من عبلين.

ويشهد المجتمع الفلسطيني داخل أراضي48، تصاعداً خطيراً ومستمراً في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي يطالب المواطنون سلطات الاحتلال بوقف أعمال العنف والجريمة.

وفي العام 2022، وصلت حصيلة ضحايا جرائم القتل، إلى 109 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في رقم قياسي غير مسبوق.

وأصبحت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات في المجتمع الفلسطيني داخل أراضي48، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة في ظل ارتفاع معدلات الجريمة بشكل كبير ومتصاعد.

جاء ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.