صدى نيوز- وافقت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، على تظلمات المواطنين المتضررين من إزالة الممتلكات الخاصة في منطقة "عنق الزجاجة" بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأكد مدير عام الآليات والطرق في الأشغال العامة والإسكان رئيس لجنة ملف "عنق الزجاجة"، ماجد صالح، حسبما تابعت وكالة صدى نيوز، أنه وبعد التواصل مع قيادة لجنة العمل الحكومي في غزة تم الموافقة على جميع تظلمات المواطنين في المنطقة الواقعة غرب مخيم الشاطئ وسيتم صرف الدفعات المالية المستحقة لهم على خمس دفعات.

وأوضح إنهاء الملفات القانونية لخمسة بيوت في المنطقة، حتى يتم العمل على ازالتها بعد التواصل مع الوزارة واتمام معاملات الهدم، قائلاً: الأشغال ستعطي المواطنين أصحاب المنازل في المنطقة حق إزالة ركام منازلهم بأنفسهم واختيار المقاولين حتى يتسنى لهم الاستفادة من الأموال العائدة عليهم من ردم المنازل.

وأضاف صالح، حسبما تابعت "صدى نيوز"، أن المبالغ العائدة من ردم المنازل، ستكون مضافة على التكلفة المالية الاجمالية المستحقة للمواطنين أصحاب المنازل، مبيناً أن الأشغال تقوم بدورها بالتواصل مع المقاولين الذين سيكلفون بهدم المنازل ومتابعته عملهم، حتى لا تؤثر أعمالهم على البنية التحتية للمنطقة أو تؤدي بأي ضرر على المواطنين.

ونوه، إلى أن الأشغال تستخدم قواعد المنازل التي يتم هدمها لتدعيم الشاطئ وحمايته في المنطقة، مشدداً على حيوية المشروع كونه يربط المنطقة الشمالية بمدينة غزة، متوقعاً أن يبدأ العمل فيه مطلع العام القادم.

يذكر أن مشروع منطقة "عنق الزجاجة" يهدف لتوسعة شارع البحر وتحسين حركة سير المركبات وعمل كورنيش يستفيد منه جميع أبناء مخيم الشاطئ.وفقاً لوزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة.