صدى نيوز: نظم بنك فلسطين مؤتمر "مخاطر التغير المناخي ودور القطاع المالي في الحد منها"، وهو الأول من نوعه، في رام الله، اليوم الخميس، لبحث دور القطاع المالي في مواجهة التحديات البيئية الناتجة عن التغير المناخي.

وقالت عضو مجلس إدارة بنك فلسطين ورئيس لجنة الاستدامة في البنك د.تفيدة جرباوي، لصدى نيوز، إن المؤتمر سيكون له أثر إيجابي، خاصة أن القطاع المصرفي يلعب دوراً كبيراً في هذا السياق، معربة أن تمنياتها بأن يصل المؤتمر لحلول ومخرجات تساهم في محاربة آثار التغير المناخي، من خلال حوكمة القضايا المناخية.

youtube

وأضافت بنك فلسطين هو البنك الأول الذي يشكل لجنة استدامة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أنه يعمل على إنتاج تقرير الاستدامة وغف المبادرة العالمية لتقارير الاستدامة.

وقال محافظ سلطة النقد د.فراس ملحم لصدى نيوز، إن سلطة النقد خصصت مبالغا لتمويل المشاريع الخضراء خاصة فيما يتعلق بالطاقة المتجددة، قبل توفر مشاريع تمويلية من الدول والمؤسسات المانحة للمشاريع الخضراء، في محاولة من سلطة النقد للحد من مخاطر التغير المناخي والتحول الى الاقتصاد الاخضر والطاقة النظيفة.
بدورها، قالت المديرة التنفيذية لمنطقة الجنوب والشرق الأوسط في البنك الأوروبي د.هايكة هارمجرت، لصدى النيوز، "أنا في قمة السعادة بوجودي هنا في رام الله والانضمام لهذه الفعالية عن التغيير المناخي، مع بنك فلسطين وسلطة النقد لمناقشة مخاطر التغير المناخي، وفي نفس الوقت الحديث عن فرص التحول إلى الاقتصاد الأخضر، وما هي الحلول التي يمكن العمل عليها مع البنوك مثل بنك فلسطين وسلطة النقد في هذا السياق".

ويعمل بنك فلسطين على دعم وتمويل المشاريع الصديقة للبيئة والتوعية بأهميتها للوصول إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر.