صدى نيوز: حضور العديد من البنوك في المعرض العقاري الفلسطيني 2022، كان لافتا من حيث الخدمات المصرفية والتسهيلات البنكية التي تقدمها لعملائها في تملك الشقق والعقارات، وللمطورين العقاريين في تطوير القطاع العقاري ودفع عجلة الاقتصاد للأمام.

ويُنظم المعرض من قبل اتحاد المطورين العقاريين، في رام الله، بنسخته الرابعة، تحت شعار "عقارنا أماننا للمستقبل"، حيث انطلقت فعاليته اليوم الاثنين وتستمر حتى الأربعاء القادم.

youtube

وقال ثائر حمايل مدير إدارة أعمال الأفراد في بنك فلسطين لـ"صدى نيوز" إن مشاركة البنك في المعرض تهدف لإتاحة الفرصة للمواطنين للاطلاع على آخر ما توصل إليه قطاع العقارات في فلسطين.

وأضاف أن مشاركة البنك في المعرض تمثل رسالة وطنية لأنها تسهل على المواطنين تملك شقة او مسكن او قطعة ارض، ما يعزز صمود المواطن في أرضه.

وبيّن حمايل أن بنك فلسطين يقدم سلسلة من الخدمات المصرفية المميزة في المعرض، التي تتيح للمواطن امتلاك شقة او قطعة ارض من خلال برنامج الرهن العقاري او من خلال برنامج الأراضي وبرامج أخرى مميزة.

 بالإضافة إلى بنك فلسطين، يقدم بنكا الإسلامي العربي والإسلامي الفلسطيني، خدمات مصرفية وفق الشريعة الإسلامية بنسب أرباح معقولة تعزز صمود المواطنين في أرضهم من خلال تملكهم الشقق والأراضي.

وقال غسان جبر نائب المدير العام للبنك الإسلامي العربي في حديثه لـ"صدى نيوز"، إنه عندما يتمكن المواطنين من امتلاك مسكنه او قطعة أرض يعزز تجذره في أرضه، لذلك تعمل البنوك الإسلامية والتجارية على منح التمويلات للمطورين العقاريين ليتملكوا الأراضي، وتسهيل تملك المواطنين للعقارات من خلال تمويلات ميسّرة ونسب أرباح معقولة، تعتمد على ضمانات مصادر الدخل والعقار نفسه.

من جانبه، اعتبر مساعد مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني زايد شقير في حديثه لـ"صدى نيوز"، أن البنك راعي استراتيجي للمعرض، ويستقبل عملائه والزوار من خلال زاوية خاصة للبنك لاطلاعهم على خدماته المصرفية وتحيدا ما يخص العقارات عن طريق المرابحة او الايجار المنتهي بالتمليك او البطاقات الائتمانية .