صدى نيوز - أطلع قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، أبناء الجالية الفلسطينية في البرازيل، على صورة الوضع الفلسطيني، خاصة في المدينة المقدسة التي تتعرض لهجمة شرسة ممنهجة تستهدف البشر والحجر وتستهدف كل ما هو فلسطيني في القدس.

وأكد الهباش خلال لقائه عددا من ممثلي الجالية، على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر الـ35 لمسلمي دول أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي، في البرازيل، ثبات أبناء شعبنا على أرضهم وعزمهم على حماية مقدساتهم ووقوفهم بكل ثقة خلف القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، في ظل تصاعد الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال ضد أبناء شعبنا وتغول الاستيطان وعمليات سرقة ونهب الأراضي وتسارع في عملية تهويد المدينة المقدسة من خلال فرض اجراءات غير قانونية تغير من الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف.

ونقل قاضي القضاة تحيات الرئيس للجالية الفلسطينية، مؤكدا أنهم الوجه الفلسطيني للعالم وعلى عاتقهم تقع مسؤولية نقل المعاناة والظلم الواقع على أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل، وان كل فلسطيني في العالم يعتبر سفيرا لبلده ويحمل مهمة وعليه واجب الدفاع عن قضايا شعبنا.

وأكد أن القيادة لن تتخلى عن مسؤوليتها تجاه ابناء شعبنا في الشتات، اينما كانوا، وستكون سندا لهم في محنة الغربة والتهجير والشتات، حتى عودتهم الى وطنهم، وأرضهم فلسطين، بإذن الله تعالى.

يذكر أن الهباش يقوم بزيارة عمل للبرازيل تستمر عدة أيام ضمن مشاركة دولة فلسطين في فعاليات هذا المؤتمر، سيلتقي خلالها بالعديد من المسؤولين ورجال الدين المسلمين والمسيحين في البرازيل، ويرافقه رئيس المحكمة العليا الشرعية القاضي الشرعي ماهر خضير.