خاص صدى نيوز - في سابقة خطيرة اقتحم أول أمس الأحد، مجهولون مسلحون مدرسة خاصة في بلدة بني نعيم شرق الخليل، وأطلقوا النار بشكل عشوائي ما أسفر عن إصابة طفل (7سنوات)، وأضرار مادية في بعض الممتلكات داخل المدرسة.

تفاصيل مثيرة
رئيس بلدية بني نعيم خليل زيدات كشف في حديث لـ"صدى نيوز" تفاصيل الحادثة الخطيرة قائلاً: "عند حوالي الساعة 7:45 دقيقة توقفت سيارتان عند مدرسة عبد الله بن مسعود الخاصة إحداهما تحمل لوحة تسجيل صفراء، وترجل منها عدد من المسلحين الملثمين ويرتدون لباسا أسود، اقتحموا المدرسة وبدأوا بإطلاق النار بشكل عشوائي مع دخول الطلاب إلى صفوفهم، ما أسفر عن إصابة الطفل عز الدين محمود الحج حسين في ساقه بجروح متوسطة، نقل على إثرها للمشفى، إضافة إلى أضرار مادية في بعض ممتلكات المدرسة".

وأضاف أن لحظة اطلاق النار كان معظم الطلاب والمعلمين داخل صفوفهم ما أدى إلى تجنب إصابة عدد أكبر منهم، مشيراً إلى أن الطالب المصاب غادر المشفى بعد الاطمئنان على حالته الصحية.

وأكد زيدات أن هذه الحادثة الخطيرة والمنافية لعادات وقيم مجتمعنا تسببت بحالة هلع ورعب حقيقي عند الطلاب، خاصة أن أغلبهم صغار في السن، كما أن أهاليهم عاشوا ظروفاً استثنائية وحالة نفسية صعبة.

وشدد رئيس بلدية بني نعيم على عودة انتظام الدوام بشكل كامل وطبيعي في كافة مدراس البلدة، بعد معالجة الأزمة التي تسببت بها هذه الحادثة التي لم تشهد مثلها البلدة من قبل.

وأشار إلى أن الاجهزة الأمنية تواصل تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادثة والمسؤولين عنها، منوهاً إلى أنه لم يتم حتى الآن القبض على الفاعلين.

"فتح" تطالب بالكشف عن الجناة 
وكانت حركة فتح منطقة بني نعيم التنظيمية اقليم شمال الخليل أعلنت  أمس، عن إغلاق المدارس ورياض الأطفال في بلدة بني نعيم إلى اشعار آخر، حتى يتوفر الأمن والأمان والحماية لأطفالنا وأبنائنا الطلب’.

وطالب الحركة في بيان لها، كافة الجهات المختصة لتحمل مسؤولياته قبل خروج الوضع عن السيطرة، لأن الحالة وصلت إلى حد لا يمكن السكوت أو الصمت عليه، بعد ما جرى أول من حادثة إطلاق النار من قبل مجهولين داخل مدرسة خاصة.

وأهابت بالأجهزة الأمنية القيام بالكشف عن الجناة فوراً، وتقديمهم للعدالة لأن سلامة أطفالنا من سلامة الوطن.