خاص لـ صدى نيوز: أكد محمد ابو زهرة نائب أمين سر حركة فتح في إقليم يطا أن اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين على قرية التوانة لا تزال مستمرة، وسط إطلاق لقنابل الغاز داخل منازل المواطنين.

وأضاف أبو زهرة في حديث خاص مع صدى نيوز أن مئات من جنود الاحتلال يؤمنون اعتداءات المستوطنين، حيث أصيب مواطنون بالاختناق والضرب، واعتقل آخرون.

وتابع أن جيش الاحتلال اعتدى على سيارتي اسعاف للهلال الأحمر وقام بإعطاب إطاراتها.

وأصيب مواطن مساء اليوم الإثنين، جراء هجوم نفذه مستوطنون على رعاة الماشية وأهالي قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل وجرى اعتقاله من قبل جنود الاحتلال الذين اعتقلوا اثنين آخرين.

وهاجم عشرات المستوطنين المدججين بالسلاح من مستوطنة "ماعون" المقامة على اراضي المواطنين وممتلكاتهم في مسافر يطا، رعاة الماشية واهالي قرية التوانة، واطلقوا الرصاص واعتدوا عليهم بالضرب بالهراوات ورشقوهم بالحجارة وطاردوهم، ما اسفر عن إصابة المواطن حافظ الهريني بجروح واعتقاله من قبل جنود الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الهريني عقب منع طواقم الهلال الاحمر اسعافه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، في وقت لاحق الليلة، المواطنين مهدي فؤاد العمور ( 19 عاما) واشرف محمود العمور ( 38 عاما)، ونقلتهما الى احد مراكز التوقيف والاعتقال، وذلك خلال معاودتها لاقتحام القرية واطلاق قنابل الصوت والغاز السام والمدمع ما اسفر عن اصابة عدد من المواطنين بالاختناق.