صدى نيوز - تشرفت لجنة عمل حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) – اقليم بريطانيا و رابطة الجالية الفلسطينية في بريطانيا و برعاية السفارة الفلسطينية ممثلة بسفير دولة فلسطين الدكتور حسام زملط وعدد من ابناء الجالية بتنظيم امسية ثقافية وطنية بعنوان: (الوطن فلسطين هو البوصلة دائما).

وذلك بحضور ضيف الشرف الشاعر و الاديب الاستاذ عبد الكريم حوراني (ابن كفر مندا من منطقة الجليل في الداخل الفلسطيني) و الذي كتب الكثير من القصائد الشعرية و الوطنية و الروايات و منها زهرة السنونة التي تناولت معاناة ماجدات فلسطين و بطلتها فدائية موجودة بالشتات عاشت في مخيم اليرموك الجريح و مارست رحلة الموت مرغمة عبر قوارب من خلال الهجرة عبر البحر في قوارب غير امنة للحاق بخطيبها في لندن بريطانيا (و هي قصة الفدائية لبنى عزام). الشاعر عبد الكريم يعمل الان على اصدار رواية نجمة القدس و ايقونة فلسطين الشهيدة شيرين ابو عاقلة. و هناك اصدارات كثيرة له مثيرة للاهتمام.

تضمنت الأمسية كلمات ترحيبية وفقرات ثقافية و شعرية. والقى الشاعر عبد الكريم حوراني قصائد وطنية ورثى قادة فلسطينين و منهم الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات و اللواء صلاح التعمري و شهيدة الحقيقة شيرين ابو عاقلة. و تلاه مداخلة للشاعرة حفيظة ابراهيم و قصيدة للاخ عقيل.

و اسعدنا حضور ضيف الشرف سعادة سفير دولة فلسطين الدكتور حسام زملط و لفيف من ابناء و اعيان الجالية الفلسطينية في بريطانيا. و تحدث السفير الفلسطيني الدكتور حسام زملط عن أهمية نشر الثقافة الفلسطينية في كل العالم و بث الوعي الثقافي في الساحة البريطانية الهامة.

و عقدت هذه الامسية الثقافية و الوطنية يوم الاحد الموافق 29/05/2022 مساءا في قاعة فندق Belmont Hotel في لندن بريطانيا.

هذا و تم تكريم الضيف الكريم و عدد من الشخصيات الفلسطينية الهامة و منها المحامي و مستشار الملكة المناضل ميشيل عبد المسيح و الدكتورة غادة الكرمي. و شكر امين سر الاقليم الدكتور عصام نزال سعادة السفير و الحضور الكريم و الضيف المميز و لجنة الاقليم و كل من كان له دور في تنظيم و انجاح هذه الأمسية الوطنية.