صدى نيوز - كشف برنامج "ما خفي أعظم" الذي يبث على قناة الجزيرة القطرية عن كواليس وتفاصيل تنشر لأول مرة عن الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وكشفت كتائب القسام خلال الحلقة التي تم بثها مساء اليوم، من برنامج "ما خفي أعظم" والتي كانت بعنوان "قلب المعادلة"  أن الضربة التي علقتها في نهاية الحرب الأخيرة كانت تشمل 362 صاروخاً، حيث كانت ستستهدف 14 مدينة ومستوطنة بينها حيفا وتل أبيب وديمونا وإيلات.

وقال محمد السنوار أحد أبرز أعضاء هيئة أركان كتائب القسام لبرنامج "ماخفي أعظم" في أول ظهور إعلامي له "عندما نحذر الاحتلال فكل حرف وكلمة لها رصيد وفعل ميداني على الأرض، نعرف مواضع ألم الاحتلال والضغط عليه وثبتنا معادلات مهمة أصبح يحسب حسابها جيداً".

وأضاف السنوار "حاولنا تنفيذ عملية أسر مطلع معركة سيف القدس لإرغام الاحتلال على صفقة تبادل".

وتابع "وجهنا الصفعة الأكبر بضرب تل أبيب وكسرنا هيبة مركز الظلم وقبلة المطبعين".

وقال السنوار: "الغرفة الأمنية المشتركة مع محور المــــقــــاومــــة كانت في حالة انعقاد دائم طوال الحرب على غزة العام الماضي، ونجحنا في تحقيق كشف مبكر لخطة الخداع الإسرائيلية التي راهنت عليها لحسم معركة سيف القدس".

كما كشف القسام عن غرفة أمنية مشتركة تضم ضباط استخبارات من الكتائب وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

من جهته قال سلاح المدفعية التابع لكتائب القسام: "قائد أركان المقاومة محمد الضيف وجه قراراً مباشراً بضرب رشقة صاروخية طراز "عطار" من ستة صواريخ بعدما رفض الاحتلال الانصياع لتهديد المقاومة".

واضاف "واصلنا قصف مواقع الاحتلال طوال معركة سيف القدس دون كلل أو ملل، ولم يستطع الاحتلال الوصول إلى عناصرنا طيلة تلك الفترة".

وتم خلال البرنامج بث لقطات حصرية لاستهداف قناصة القسام منظومة الرصد الإسرائيلية على حدود غزة وإخراجها عن الخدمة.

 

youtube