صدى نيوز - بدعوة من المؤسسات العربية والنمساوية.. أُقيمت تظاهرة حاشدة في العاصمة النمساوية "فيينا"، تنديداً ورفضاً لجرائم سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، خاصة اغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة.

وطالب المتظاهرون برفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لأبشع الجرائم، والانتهاكات من قبل سلطات الاحتلال، منددين بالانتهاكات الاسرائيلية التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون، وآخرها اغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة، أثناء قيامها بواجبها الصحفي خلال اقتحام جيش الاحتلال لجنين، الأربعاء الماضي.

وقال عضو المجلس الوطني منذر مرعي، إن المؤسسات العربية في النمسا، تطالب بملاحقة دولة الاحتلال على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، مضيفا أنها تعتبر اغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة خسارة للإعلام الفلسطيني باعتبارها أيقونة إعلامية، وشمعة أُضيأت على طريق الحرية، والانعتاق من الاحتلال.

وطالب مرعي في حديث مع وكالة "صدى نيوز" السلطات النمساوية بوقف التعامل العسكري والأمني مع الاحتلال، باعتبار ذلك انتهاكاً للقوانين والشرائع الدولية.

كما طالب الحكومة النمساوية بالوقوف عند مسؤولياتها لمحاسبة سلطات الاحتلال على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، وعدم الكيل بمكيالين في التعامل مع القضية الفلسطينية.