صدى نيوز -اصدر اقليم حركة فتح في رومانيا بياناً استنكر فيه  جريمة اغتيال  الإعلامية الفلسطينية  شيرين أبو عاقلة التي قتلت صباح بدم بارد يوم الأربعاء برصاص الجيش الإسرائيلي من قناص شاهد لباسها و عرف اسمها و اخذ الاوامر من قادته و قرر قتلها بهدف منع نقل الحقيقة و فضح جرائم الاحتلال في جنين و غيرها وشرين لها تاريخ مشرف في نقل تلك الجرائم من رفح حتى جنين و حَمَّلَ الاقليم المسؤولية الكاملة للمحتل عن هذه الجريمة البشعة بحق حريّة الصحافة وادان صمت العالم على عدم محاكمة مجرمي الحرب الاسرائيلين .
واضاف البيان ان هذه الجريمة لم تكن الوحيدة بل سبقها اعدام الطالبة حنان خضور في جنين و لا ننسى تدمير مكاتب الاسوشياتد برس العام الماضي وكذلك مقتل ١٣ صحفيا في غزة عام ٢٠١٤ و مقتل الممرضة رزان النجار وهي ترتدي الزي الطبي في مظاهرات على السياج الحدودي و الموثقة لدى الجهات الدولية و لا ننسى قتل تسع عائلات كاملة ومئات  المدنين في الحرب الاخيرة على غزة دون عقاب او تدخل دولي.
وأكد الاقليم أن جريمة الاحتلال التي استهدفت  أبو عاقلة هو عمل مقصود ومدبر وعملية اغتيال للحقيقة وهي جريمة كاملة الأركان .
وطالب البيان الجهات الدولية معاملة فلسطين كما يتم التعامل في اوكرانيا وان يتوقفوا عن المعايير المزدوجة التي اصبحت واضحة عندما يتعلق الامر باسرائيل .
و اعرب  الاقليم عن خالص مواساته وتعازيه، إلى الصحفيين والاعلاميين الفلسطينين، وإلى أسرة الفقيدة وعائلتها وأن يلهمهم الله الصبر والسلوان و يجعلها من الشهداء الأبرار .