صدى نيوز - عبرت حركة "فتح" في لبنان عن تأييدها ودعمها الكامل للرئيس محمود عباس، مؤكدة أنها كلمة هامة ومفصلية في تاريخ قضيتنا الفلسطينية، عبّرت بكل وضوح عن تمسك القيادة الفلسطينية بحق العودة وحق شعبنا المشروع بالمقاومة بكل أشكالها.

وقال أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات إن كلمة الرئيس وضعت العالم على المحك، من خلال ما عرضه من حلول ممكنة في ظل تعنّت دولة الاحتلال ورفضها الانصياع لقرارات الشرعية الدولية وللقانون الدولي وحل الدولتين المتوافق عليه دوليا.

وأضاف "ان كلمة الرئيس كانت ردا حاسما على مزاعم دولة الإحتلال بما يتعلق بالأسرى والشهداء، ورفضا لتلك المزاعم بشكل قاطع، حيث اكدت على حقوقهم باعتبارهم شهداء ومناضلين من أجل الحرية".

وأكد ابو العردات أن شعبنا سيواصل النضال والمقاومة بكل اشكالها ضد سلطة الاحتلال الإسرائيلي ونظام "الابارتهايد" والفصل العنصري الذي تفرضه على شعبنا.

وشدد على أن شعبنا في لبنان وكل أماكن تواجده سيواصل الصمود والنضال وسيبقى وفيا للشهداء والجرحى والاسرى والمعتقلين الذين ضحوا بأغلى ما عندهم من أجل العودة والحرية ودحر الاحتلال والاستقلال الوطني.

وحيّا ابو العردات الرئيس على كلمته الشجاعة، المعبرة عن كل آمال وطموحات شعبنا من على منبر الأمم المتحدة وامام العالم اجمع.