الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - الساعة: 12:32
آخر الأخبار
عقوبة تصل للإعدام في العراق لكل من يحبذ التطبيع مع إسرائيل SadaNews الصالح: تأجيل انتخابات بلديات غزة للمرحلة الثانية لإعطاء وقت للحوار SadaNews مقتل شاب واصابة آخر بأراضي في بلدة جديدة - المكر SadaNews كاتب مصري يكشف معلومات عن سقوط نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك SadaNews مصر.. اعترافات صادمة للمتهم بغرق 11 مصريا في ليبيا SadaNews الأمن يكشف هوية المشتبه بهم بعملية السطو المسلح بطولكرم SadaNews دراسة تكشف: هذا ما يحدث عند مزج لقاحي سبوتنيك لايت وأسترازينيكا SadaNews العلماء يكتشفون حالة مهمة وفريدة لنمو العضلات SadaNews خام برنت يقفز فوق 80 دولارا للبرميل لأول مرة منذ 2018 SadaNews تقرير يكشف مخاطر يسببها استخدام المسحات القطنية لتنظيف الأذن SadaNews  الشرطة تمنع وصول مصلين من أم الفحم وعكا إلى المسجد الأقصى SadaNews لأول مرة.. "الصحة": مشروع لإنشاء مركزيْ تأهيل حكوميين العام المقبل SadaNews في الذكرى الـ21 للانتفاضة الثانية.. ماذا قال والد الشهيد محمد الدرة؟ SadaNews إصابة راعي أغنام بجروح إثر اعتداء مستوطنين عليه بمسافر يطا SadaNews فايزر تختبر "الحبة السحرية" للوقاية من كورونا.. ما قصتها؟ SadaNews "الشعبية": قلقون من تزايد حالات اختفاء فلسطينيين مقيمين بتركيا SadaNews بنك القدس يدعم عدة مؤسسات من المجتمع المدني SadaNews غزة: 7 وفيات و1295 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews سلسلة تعيينات جديدة في جيش الاحتلال بينها قائد جديد لسلاح الجو SadaNews الصحة: 17 وفاة و1703 إصابات جديدة بفيروس كورونا

مؤشر دمغ الذهب يسجل ارتفاعاً بنسبة 245% الشهر المنصرم

مؤشر دمغ الذهب يسجل ارتفاعاً بنسبة 245% الشهر المنصرم

صدى نيوز - قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الإثنين، إن مؤشر دمغ المعادن الثمينة، سجل ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 245% خلال شهر آب المنصرم، مقارنة مع الشهر ذاته من العام 2020.

ووفق بيانات مديرية المعادن الثمينة، فقد بلغت كمية الذهب الواردة لأغراض الدمغ نحو طن وخمسمائة وثمانين كيلوغراما تقريبا، في حين بلغت الإيرادات نحو مليون وأربعمائة وتسعون ألف شيقل تقريبا.

وأظهرت البيانات ارتفاعا في الكميات الواردة إلى المديرية بنسبة 245%، وفي الإيرادات المحققة بنسبة 229% عن الشهر نفسه من العام السابق، الذي عانى من الآثار السلبية لجائحة "كورونا" وما نتج عنها من تراخ في الأسواق بشكل عام، لا سيما المعدن النفيس.

وسجل متوسط سعر أونصة الذهب عن شهر آب (1783 دولارا)، انخفاضا بنسبة 9.5%، مقارنة مع الشهر ذاته من العام المنصرم، حيث سجل فيه متوسط سعر الأونصة (1968) دولارا.

وأشار تقرير المديرية إلى تنفيذ طواقم الرقابة والتفتيش خلال الشهر المنصرم 17 جولة تفتيشية، شملت 43 محلا ومصنعا.