الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 12:17
آخر الأخبار
الجهاد: إن لم تتوقف الحرب بالشيخ جراح سيرى الاحتلال ردا لا يتوقعه SadaNews المغرب: جميع أدوات التعاون مع إسرائيل متوفرة SadaNews تفاصيل الزيارة الخاطفة.. ماذا دار بين ابن زايد وابن سلمان؟ SadaNews مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن

أسعار النفط تصعد أكثر من 1%

أسعار النفط تصعد أكثر من 1%

صدى نيوز - ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة الاثنين، بينما أشارت أرقام اقتصادية صينية ومعدلات توزيع اللقاح في الولايات المتحدة إلى تعاف قوي للطلب في أكبر اقتصادين في العالم.

لكن المستثمرين يبقون حذرين بسبب معدلات قياسية للإصابة بالفيروس في الهند، ثالث أكبر مستورد للوقود في العالم، إلى جانب ارتفاع إمدادات الخام من مجموعة أوبك+.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 80 سنتاً، أو 1.2 بالمئة، لتسجل عند التسوية 67.56 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 91 سنتاً، أو 1.4 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 64.49 دولار للبرميل.

ومن المتوقع أن تقود الولايات المتحدة والصين، وهما أكبر مستهلكين للنفط في العالم، تعافيا للطلب من جائحة فيروس كورونا.

وقال تقرير من بنك أوف أمريكا غلوبال ريسيرش: "حتى مع تسجيل حالات كوفيد-19 مستويات قياسية هذا الأسبوع، فإن أسعار النفط تتجه للارتفاع بفعل تزايد أعداد اللقاحات في الأسواق المتطورة."

وتلقى حوالي ثلث سكان الولايات المتحدة تطعيما كاملا.

ومن ناحية أخرى سجل متوسط واردات الصين من النفط الخام مستوى قياسياً موسمياً في فبراير (شباط) ومارس (آذار) بدعم من زيادة في مبيعات السيارات وتعافي السفر المحلي وخلفية صناعية قوية.

ومع هذا، فإن أجزاء من العالم، مثل الهند، تشهد زيادة في الإصابات بفيروس كورونا.

وأعلن البلد الآسيوي اليوم عن أكثر من 300 ألف إصابة جديدة بالفيروس لليوم الثاني عشر على التوالي، وأدت الموجة الجديدة للفيروس إلى هبوط في مبيعات الوقود في أبريل (نيسان).

وقالت لويز ديكسون من ريستاد إنريجي: "توترات الهند تمنع أسعار النفط حاليا من مواصلة الارتفاع".

وسجل برنت مكاسب بحلول 30 بالمئة منذ بداية العام متعافياً من مستويات تاريخية منخفضة هوى إليها العام الماضي، بفضل تخفيضات قياسية في الإمدادات من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها الذين يشكلون معا ما يعرف بمجموعة أوبك+.

لكن المجموعة قررت الأسبوع الماضي التمسك بخطة لزيادة تدريجية في الإمدادات من أول مايو (آيار) بينما أظهر مسح أجرته رويترز قفزة في إنتاج أوبك في أبريل نيسان بفعل زيادة في إنتاج إيران.