الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 13:39
آخر الأخبار
مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين SadaNews الصحة: 9 وفيات و651 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أهالي الشيخ جراح لمحكمة الاحتلال: نرفض أي صفقة مع المستوطنين

115 مرة أغلى من الفضة.. معدن نفيس يسجل مستوى تاريخيا

115 مرة أغلى من الفضة.. معدن نفيس يسجل مستوى تاريخيا

صدى نيوز - اخترق معدن البالاديوم اليوم للمرة الأولى حاجز 3000 دولار للأونصة، مدعوما بمخاوف بشأن نقص المعروض من هذا المعدن المستخدم بشكل أساسي في أجهزة التحكم في الانبعاثات بصناعة السيارات.

وبحلول الساعة 13:50 بتوقيت موسكو، كان البالاديوم مرتفعا بنسبة 0.96% إلى 2988.11 دولار للأونصة، وقبل ذلك بلغ المعدن النفيس في التعاملات أعلى مستوى له على الإطلاق، حيث سجل 3007.73 دولار للأونصة. 

وجاء الصعود مدعوما بزيادة الطلب في صناعة السيارات الآخذ في الارتفاع، ومن المتوقع أن يرتفع أكثر.

وتعد روسيا أكبر منتج لمعدن البالاديوم في العالم، وتعتبر شركة "نورنيكل" الروسية أكبر منتج له في العالم وتمثل 39% من الإنتاج العالمي.

وعلى صعيد تداولات المعادن الأخرى، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1769 دولارا للأونصة، فيما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1769 دولارا للأونصة.

بينما نزلت الفضة 0.5% إلى 25.96 دولار للأونصة، في حين صعد البلاتين 0.7% إلى 1206 دولارات.

وعند مقارنة سعر البالاديوم نجده أنه أعلى من سعر الفضة بنحو 115 مرة، وأغلى من الذهب بحوالي 1.7 مرة، وبنحو 2.5 مرة من البلاتين.

المصدر: رويترز + بلومبرغ