غرفة تجارة رام الله والبيرة تعقد اجتماعاً لتنظيم الأسواق خلال رمضان
مال وأعمال

غرفة تجارة رام الله والبيرة تعقد اجتماعاً لتنظيم الأسواق خلال رمضان

صدى نيوز- نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك اليوم اجتماعاً لترتيب وتنظيم الاسواق خلال شهر رمضان المبارك، تحت رعاية عطوفةالمحافظ  د. ليلى غنام  وبحضور جمع كبير من تجار وشركات وموردي المواد الاساسية والغذائية،

 حيث افتتح السيد عبد الغني العطاري رئيس الغرفة التجارية الاجتماع مرحباً بعطوفة الدكتورة ليلى غنام والاخوة التجار مهنئاً الجميع بمناسبة قرب حلول الشهر الفضيل ومؤكداً على ان هذا الشهر هو شهر الخير والبركة وهو شهر التضامن والتظافر بين ابناء شعبنا. مطالباً الاخوة التجار بتقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين ومراعاة الظروف المعيشية التي يمر بها شعبنا الفلسطيني ،في ظل جائحة كورونا وتفشي الوباء وارتفاع مستويات البطالة الناتجة عن هذا الوضع.

وأوصى العطاري  بعدم رفع اسعار المواد الاساسية، وتوفيرها للمواطنين بأسعار تنافسية، كما طالب بفتح الاسواق ايام الجمعة والسبت وتمديد ساعات العمل ولكافة القطاعات الاقتصادية.

من جهته اكد السيد محمد النبالي  نائب رئيس الغرفة التجارية على ان التوازن في ادارة الازمة هو مطلب القطاع الخاص، فكما أن التجار هم سند للحكومة يجب ان تكون الحكومة سند للقطاع الخاص. وأن القرارات التي تصدر احياناً عن جهات الاختصاص لا تراعي التوازن وفي اغلبها قرارات غير مدروسة باتت تشكل تهديداً لاستمرارية ووجود العديد من المنشآت الاقتصادية، فلم يعد هناك فائدة من استمرار الاغلاق خاصة في رمضان. وفي ظل وجود حركة غير نشطة خلال النهار، لذا فإن مطلبنا هو تمديد ساعات العمل للمنشآت وتجاوز اغلاقات ايام الجمعة والسبت.

وبدورها أشادت د. ليلى غنام بدور القطاع الخاص الفلسطيني ووقوفه الى جانب الحكومة في كل الازمات مؤكدة ان الحكومة تقف ايضاً الى جانب القطاع الخاص وتعمل على حماية مصالحه.

وأشارت الى دور الغرفة التجارية في الدفاع عن مصالح التجار ورفعها للجهات الحكومية حيث اعربت المحافظة عن ادراكها للمشاكل التي تواجه التجار والمواطنين على حد سواء وأنها ستعمل بدورها على تسهيل اجراءات الفتح والاغلاق خلال الشهر الفضيل.

وطالبت التجار بضرورة التشدد بإجراءات السلامة العامة حماية لهم ولعائلاتهم وللجميع. حيث اكدت عطوفتها على ان الاغلاق وحده ليس حلاً ولكن ايضاً فتح المحلات التجارية بدون التزام يشكل خطراً وتهديداً على الجميع.

واكد السيد صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك على ضرورة توفير الحماية للمستهلكين وتعزيز دور المنافسة الشريفة خاصة بأن الشهر الفضيل يشهد اقبالاً كبيراً على استهلاك المواد الغذائية.

ومن هنا تأتي الاهمية في العمل على توفير هذه المنتجات وبأسعار تنافسية لتكون بمتناول جميع المواطنين خاصة الاكثر حاجة.

وشارك في  اللقاء أعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية السيد زاهر حميدات أمين السر، والسيد بسام رباح أمين الصندوق، والمهندس  محمد عابدين نائب امين السر، والسيد سعدي الخليلي مسؤول ملف العلاقات العامة، والسيد ناجح القاضي العلاقات العامة واعضاء مجلس الادارة السيد نادر مصلح والسيد زياد اللفتاوي، والسيد صلاح حسين المدير العام.