الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 09:00
آخر الأخبار
الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية SadaNews الطقس: أجواء لطيفة معتدلة اليوم وأيام حارة جدا قريبا SadaNews أسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews إسرائيل "تعزز العلاقات" باتصال مع البحرين ولقاء مع الإمارات SadaNews الأعلى على الإطلاق.. ديون إسرائيل ترتفع إلى 302 مليار دولار SadaNews فلسطين.. ثلثا المنشآت الاقتصادية أغلقت مؤقتا جراء كورونا

أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى

أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى

صدى نيوز - هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين، بفعل توقعات بأن مجموعة (أوبك+) ستخفف القيود على الإمدادات أثناء اجتماعها في وقت لاحق هذا الأسبوع، بينما تبدأ الاقتصادات في التعافي من أزمة فيروس كورونا.

ووفقا لـ"رويترز"، قال أمين عام منظمة أوبك محمد باركيندو، إن "آفاق الطلب على النفط تبدو أكثر إيجابية، خصوصا في آسيا".

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 99 سنتا، أو ما يعادل 1.6 بالمئة، لتسجل عند التسوية 62.70 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى لها منذ 12 فبراير/شباط.

وهبط خام القياسي العالمي حوالي سبعة بالمئة من أعلى مستوى له في 13 شهرا، الذي سجله الأسبوع الماضي.

وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 89 سنتا، أو 1.5 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 59.75 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 19 فبراير/شباط، وموسعة خسائرها إلى حوالي ستة بالمئة منذ الخامس عشر من فبراير عندما أغلقت عند أعلى مستوى منذ مايو أيار 2019 .

وتلاشى صعود النفط بفعل توقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها في المجموعة المعروفة باسم (أوبك+) سينتجون المزيد من النفط من أبريل/نيسان مع تخفيف التخفيضات العميقة الحالية في الإمدادات.

وقد تناقش (أوبك+)، التي ستجتمع يوم الخميس، السماح بعودة ما يصل إلى 1.5 مليون برميل يوميا من الخام إلى السوق.