السبت 06 فبراير 2021 - الساعة: 14:19
آخر الأخبار
صحيفة: فلسطين ستطلب إعادة التفاوض حول "اتفاقية باريس" SadaNews تظاهرات مستمرة لفلسطينيي الداخل ضد "جريمة الشرطة" SadaNews ما هي فوائد تناول الشوفان في الصباح؟ SadaNews ما هي الآية القرآنية المكتوبة على بوابة مقر الرئاسة برام الله؟ SadaNews للرجال فقط.. فائدة "رائعة" غير متوقعة للقهوة SadaNews طرق تساعدك على محاربة الأرق ليلا! SadaNews انتفاخ البطن قد يكون من أعراض مرض خطير! SadaNews الأمم المتحدة ترحب بنية واشنطن شطب الحوثيين من قائمة الإرهاب SadaNews أمريكا تهدد الصين: سنحاسبك على زعزعتك للاستقرار SadaNews صحيفة: العثور على آثار مواد مشعة في موقعين إيرانيين SadaNews ضابط إسرائيلي يعترف: الجريمة عند العرب سببها الإهمال الرسمي SadaNews 106 ملايين إصابة بكورونا عالمياً SadaNews أطعمة تحتوي على فيتامين C أكثر من البرتقال SadaNews غزة: 172 إصابة جديدة بكورونا ولا وفيات SadaNews بعد إحصائيات "الصحة العالمية".. هل نحن على أعتاب انحسار كورونا؟ SadaNews واشنطن تُهاجم قرار الجنائية الدولية وتدافع عن إسرائيل SadaNews الصحة: 3 وفيات و470 إصابة جديدة بكورونا  SadaNews عجز التجارة الأمريكية يقفز إلى أعلى مستوى في آخر 12 عاما SadaNews انخفاض الطلبيات الصناعية الألمانية أكثر من المتوقع SadaNews القاهرة: بدء وصول الفصائل لإطلاق الحوار الوطني

كيف سيكون الاقتصاد العالمي في 2021؟

كيف سيكون الاقتصاد العالمي في 2021؟

صدى نيوز: كشفت مديرة صندوق النقد الدولي كريستينا جيورجيفا، عن توقعاتها لأداء الاقتصاد العالمي خلال عام 2021.

وقالت جيورجيفا، فى تصريحات لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، إن أداء الاقتصاد العالمي خلال عامي 2020 و2021 ربما يكون "أقل قتامة" من التوقعات السابقة.

وأضافت "نحن نقوم بتحديث تقديراتنا بشأن معدلات النمو لعام 2020 وتوقعاتنا بالنسبة لعام 2021، والصورة تبدو أقل قتامة عما كانت تبدو في أكتوبر الماضي".

وأوضحت أن "الفضل في ذلك يرجع بصفة خاصة إلى الانتعاش الاقتصادي في الربع الثالث، الذي جاء مفاجئاً من حيث الحجم".

وحذرت مديرة صندوق النقد الدولي من اتساع الهوة بين الدول الغنية والفقيرة خلال فترة التعافي من جائحة كورونا.

وذكرت أن صندوق النقد الدولي سوف يعمل مع إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جون بايدن "بمجرد توليها المسؤولية للتباحث بشأن حقوق السحب الخاصة التي أوقفتها الولايات المتحدة في الوقت الحالي".

يأتي هذا تزامناً مع تفاؤل قادة أعمال دوليون، بتعافي الاقتصاد العالمي خلال عام 2021، بدعم توزيع اللقاحات، والتحفيز الإضافي الجديد للاقتصاد الأمريكي.

وقال صانعو السياسات، وقادة أعمال في وقت سابق، إن اللقاحات والتحفيز الاقتصادي الجديد الذي تعهد به الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ستمنح الاقتصاد العالمي فرصة لتخطي جائحة فيروس كورونا في 2021.

في حين خفض البنك الدولي، الأسبوع الماضي توقعاته للنمو العالمي في 2021 إلى 4% من 4.2%، مشيرا إلى أن زيادة الإنتاج قد تكون بسيطة بنسبة 1.6% إذا تأخرت حملات التطعيم.