الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - الساعة: 10:46
آخر الأخبار
الأردن: سنواصل جهودنا لحماية القدس SadaNews تأجيل محاكمة نتنياهو إلى فبراير المقبل SadaNews حالة الطقس: منخفض جوي بارد يبدأ تأثيره ظهراً SadaNews أسعار العملات مقابل الشيكل SadaNews عدوان إسرائيلي جديد على سوريا هو الـ 36 هذا العام SadaNews بومبيو يتوقع مزيداً من التطبيع ويعلق على لقاء نتنياهو- بن سلمان SadaNews مشروب شهير يرفع مستوى الذكاء SadaNews إسرائيل.. 832 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 وفاة SadaNews روسيا تطلب ترخيص لقاحها ضد كورونا في أوروبا SadaNews قتل طفليه.. إعدام منفذ جريمة هزت الرأي العام بمصر SadaNews أول زيارة علنية.. نتنياهو يزور البحرين والإمارات الأسبوع المقبل SadaNews بعد تسلم المقاصة.. سلطة النقد توضح آليات سداد أقساط البنوك المؤجلة SadaNews بايدن يضع شرطاً لقبول لقبول لقاء ترامب! SadaNews مصري يدخل غينيس كأكثر من نفذ أحكام الإعدام في العالم SadaNews حملة إسرائيلية تستهدف ريما دودين قبل دخولها البيت الأبيض SadaNews إلى 137.. ارتفاع أعداد الأسرى المصابين بكورونا SadaNews الإمارات توقف منح تأشيرات لمواطني دول عربية وإسلامية SadaNews خاص| شاهد- فيديو "صادم" لمي خليفة يُحرج إسرائيل! SadaNews نقيب الأطباء: الإصابات المعلنة بكورونا 20% فقط من الإصابات الحقيقية SadaNews غزة: 6 وفيات بفيروس كورونا و613 إصابة جديدة وتعافي 203

لأول مرة.. أفريقية قد تتولى رئاسة منظمة التجارة

لأول مرة.. أفريقية قد تتولى رئاسة منظمة التجارة

صدى نيوز: قالت مصادر إن مجموعة من سفراء منظمة التجارة اقترحت أن تتولى النيجيرية نجوزي أوكونجو إيويالا رئاسة المنظمة ما يمهد الطريق أمامها لتصبح أول امرأة إفريقية تترأس المنظمة العالمية.

قالت مصادر إن مجموعة من سفراء منظمة التجارة اقترحت أن تتولى النيجيرية نجوزي أوكونجو إيويالا رئاسة المنظمة ما يمهد الطريق أمامها لتصبح أول امرأة إفريقية تترأس المنظمة العالمية.

ويحتاج الاقتراح إلى موافقة كاملة من منظمة التجارة العالمية، يتوج عملية اختيار استمرت أكثر من أربعة أشهر تضمنت ضغطاً مكثفاً أدى إلى حصر المواجهة بين إيويالا ووزير التجارة الكورية الجنوبية يو ميونغ هي في الجولة الأخيرة.

وتم تقديم التوصية باختيار وزيرة المالية السابقة أوكونجو إيويالا من قبل ثلاثة سفراء لمنظمة التجارة العالمية، أو ما يسمى "الترويكا"، بعد التشاور مع الأعضاء في سلسلة من الاجتماعات المغلقة في جنيف كجزء من عملية معقدة ومبهمة.

ولا يزال يتعين الموافقة عليها بالإجماع في اجتماع لأعضاء منظمة التجارة العالمية البالغ عددهم 164 عضواً.