الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - الساعة: 11:05
آخر الأخبار
الأردن: سنواصل جهودنا لحماية القدس SadaNews تأجيل محاكمة نتنياهو إلى فبراير المقبل SadaNews حالة الطقس: منخفض جوي بارد يبدأ تأثيره ظهراً SadaNews أسعار العملات مقابل الشيكل SadaNews عدوان إسرائيلي جديد على سوريا هو الـ 36 هذا العام SadaNews بومبيو يتوقع مزيداً من التطبيع ويعلق على لقاء نتنياهو- بن سلمان SadaNews مشروب شهير يرفع مستوى الذكاء SadaNews إسرائيل.. 832 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 وفاة SadaNews روسيا تطلب ترخيص لقاحها ضد كورونا في أوروبا SadaNews قتل طفليه.. إعدام منفذ جريمة هزت الرأي العام بمصر SadaNews أول زيارة علنية.. نتنياهو يزور البحرين والإمارات الأسبوع المقبل SadaNews بعد تسلم المقاصة.. سلطة النقد توضح آليات سداد أقساط البنوك المؤجلة SadaNews بايدن يضع شرطاً لقبول لقبول لقاء ترامب! SadaNews مصري يدخل غينيس كأكثر من نفذ أحكام الإعدام في العالم SadaNews حملة إسرائيلية تستهدف ريما دودين قبل دخولها البيت الأبيض SadaNews إلى 137.. ارتفاع أعداد الأسرى المصابين بكورونا SadaNews الإمارات توقف منح تأشيرات لمواطني دول عربية وإسلامية SadaNews خاص| شاهد- فيديو "صادم" لمي خليفة يُحرج إسرائيل! SadaNews نقيب الأطباء: الإصابات المعلنة بكورونا 20% فقط من الإصابات الحقيقية SadaNews غزة: 6 وفيات بفيروس كورونا و613 إصابة جديدة وتعافي 203

البنك الدولي يحذر من خطر يهدد 100 مليون شخص حول العالم

البنك الدولي يحذر من خطر يهدد 100 مليون شخص حول العالم

صدى نيوز -حذر البنك الدولي من أن الفقر المدقع يتزايد بمعدلات كبيرة لم تحدث منذ أكثر من عقدين بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في أزمات اقتصادية واسعة حول العالم.

وكتبت الصفحة الرسمية للبنك على "تويتر": "يتوقع البنك الدولي أن ترتفع معدلات الفقر المدقع لمستويات لم تحدث منذ عام 1998".

وتابع: "يتوقع البنك الدولي أن يصبح ما بين 88 و115 مليون شخص تحت خط الفقر المدقع خلال عام 2020 بسبب جائحة كورونا".

وبمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر، دعا الأمين العام إلى التضامن مع من يعيشون في فقر، في جميع مراحل جائحة كورونا وما بعدها.

وقال الأمين العام بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفقر، التي يتم إحياؤها في 17 أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، إن جائحة كورونا تمثل أزمة مزدوجة للأشخاص الأكثر فقرا في العالم.

وتم إعلان اليوم الدولي للقضاء على الفقر بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول 1992.

ويقول الموقع الرسمي للأمم المتحدة إن موضوع احتفال هذا العام هو العمل معا لتحقيق العدالة الاجتماعية والبيئية للجميع.

وتابع: "بالنسبة للأمم المتحدة، فإن هذا التركيز يعترف بالأبعاد المتعددة للفقر، مما يعني أنه لا يمكن تحقيق العدالة الاجتماعية بشكل كامل دون العمل أيضا على معالجة المظالم البيئية، مشيرا إلى أن ذلك يشمل الأضرار الناتجة عن تغير المناخ.