الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - الساعة: 14:06
آخر الأخبار
بذريعة مكافحة "الكراهية": فرنسا تواصل الاعتقالات وتستهدف 51 جمعية إسلامية SadaNews الشرطة العراقية تعثر على جثتي الطفلين اللذين ألقتهما والدتهما من جسر في بغداد SadaNews ‫ الاحتلال يعتقل أسيرين محررين من مخيم نورشمس شرقي طولكرم SadaNews هاشتاج "السيدة الجليلة" يتصدر (تويتر).. الظهور الأول لحرم سلطنة عمان يخطف الانظار SadaNews البنك الدولي يحذر من خطر يهدد 100 مليون شخص حول العالم SadaNews إسكات الميكروفون.. حيلة جديدة قبيل آخر مناظرة لترامب وبايدن SadaNews تحذير من تسونامي عقب زلزال قوي يضرب ألاسكا SadaNews لماذا يعتبر آيفون 11 الخيار الأفضل للشراء؟ SadaNews الخرف: "صدمة البرودة" قد تساعد في إبطاء تقدمه SadaNews صحة رام الله: التعايش مع الوباء سيكون طويلا SadaNews أخبار سيئة للمتعافين من كورونا.. مضاعفات الإصابة باقية فترة طويلة SadaNews عالم اجتماع فرنسي: منذ 30 سنة وفرنسا على الطريق الخطأ في تعاملها مع الإسلام SadaNews غزة: تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الماضية SadaNews الرجوب: موافقة مصرية لاستضافة الحوارات الفلسطينية SadaNews  تونس : نقف إلى جانب الحق الفلسطيني في اقامة الدولة المستقلة SadaNews رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يجري زيارة أمنية الى غلاف غزة SadaNews رئيس الوزراء الكويتي: القضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية  SadaNews ماذ قال  قائد شرطة دبي الأسبق ضاحي خلفان عن مرض صائب عريقات؟ SadaNews كورونا فلسطين : تسجيل 8 وفيات و 513  اصابة جديدة بالفيروس SadaNews الأمن الأردني يسمح لوالد الفتى صالح بزيارة ابنه داخل المسشتفى

خبيرة بالبنك الدولي: تعافي الاقتصاد عالميا قد يستغرق 5 أعوام

خبيرة بالبنك الدولي: تعافي الاقتصاد عالميا قد يستغرق 5 أعوام

صدى نيوز -قالت كارمن راينهارت، كبيرة خبراء الاقتصاد في البنك الدولي، إن تعافي الاقتصاد العالمي من الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا قد يستغرق 5 أعوام.

وقالت في مداخلة عن بعد خلال مؤتمر عُقد في مدريد: "سيكون هناك على الأرجح تعافيا سريعا، نظرا لرفع كافة القيود المرتبطة بإجراءات العزل العام، لكن التعافي الكامل سيستغرق ما يصل إلى خمسة أعوام".

وأضافت أن الركود الاقتصادي الناتج عن جائحة كورونا سيدوم لفترة أطول في بلدان عن غيرها، وسيسفر عن خلل في المساواة نظرا لأن الدول الأشد فقرا ستتضرر أكثر من الغنية.

وأكدت أنه لأول مرة في غضون 20 عاما، ستزيد معدلات الفقر العالمية بعد الأزمة.

وتزامنت تصريحات راينهارت مع إعلان فرع منظمة الصحة العالمية في أوروبا عن معدلات "مقلقة" لانتقال عدوى كوفيد-19 في القارة، وحذّر الدول من تقليص فترات الحجر الصحي.

كما أفادت المنظمة أنها لن تغير إرشاداتها في ما يتعلق بفترة الحجر الصحي البالغة 14 يوما لأي شخص تعرض لفيروس كورونا المستجد.

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا، الخميس، 30 مليون إصابة حول العالم، في حين يقترب عدد الوفيات من 950 ألف شخص، مع عدم ظهور أي بوادر على تباطؤ تفشي الوباء.