الجمعة 30 أكتوبر 2020 - الساعة: 20:11
آخر الأخبار
انقطاع الكهرباء في "إسرائيل": مصادر أمنية ترجح هجوما سيبرانيا SadaNews دراسة تكشف ما فعلتهُ كورونا بصحة الناس النفسية SadaNews ناسا: عينات من "صخرة يوم القيامة" في طريقها إلى الأرض SadaNews أرباح أبل تفوق التوقعات رغم الهبوط في مبيعات هواتف آيفون SadaNews السفر أم التسوق؟.. دراسة تكشف أيهما أخطر في زمن كورونا SadaNews الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا SadaNews والدة "فتى الزرقاء": نقل صالح إلى ألمانيا لاستكمال العلاج SadaNews تسجيل 8 حالات وفاة و 504 اصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين SadaNews صراع داخل أجهزة الأمن الإسرائيلية... من دفع الاتفاق مع السودان؟ SadaNews محدث 2.. "تسونامي جزئي" جراء زلزال بحر إيجة (صور وفيديو) SadaNews ما هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسم؟ SadaNews أولمرت يكشف: العلاقة مع الإمارات بدأت في التسعينيات SadaNews اشتية يطلب من أوروبا لقاح فيروس كورونا SadaNews أمريكا تصدر أول جواز سفر يعتبر مواليد القدس إسرائيليين SadaNews الأردن يسجل حصيلة قياسية بإصابات كورونا الجديدة تبلغ 3921 حالة SadaNews قطع رأس إحدى ضحاياه.. كشف تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم نيس SadaNews 41 خبيراً يكشفون توقعاتهم لأسعار النفط بالأعوام المقبلة SadaNews مشروب يقي من السكري والسرطان والسمنة ويمد في العمر! SadaNews عقب زلزال إزمير.. وقوع 35 هزة ارتدادية وقد تستمر أسبوعين SadaNews بعد زلزال أزمير.. تطمينات على أوضاع الجالية الفلسطينية

الأردن.. مليار دينار خسائر قطاع السياحة

الأردن.. مليار دينار خسائر قطاع السياحة

صدى نيوز - أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي اليوم الأربعاء، أن خسائر قطاع السياحة في الأردن، بلغت نحو مليار دينار.

وقال الهند، إن "قرار الحكومة، المتمثل بفرض حظر شامل في أيام الجمع، أثر بشكل إيجابي على قطاع الفنادق"، مشيرا إلى أن "نسبة إشغال الفنادق ارتفعت في مدينة العقبة خلال أيام الجمعة التي فرضت الحكومة فيها حظرا شاملا في محافظتي عمان والزرقاء".

وأوضح أن "إغلاق منطقة البحر الميت سبب انخفاضا في نسب حجوزات الفنادق بالمنطقة".

وطالب الهندي الحكومة بوضع حلول لمساعدة العمالة داخل الفنادق، حيث لجأ قطاع السياحة إلى اقتراض نحو 20 مليون دينار أردني منذ بدء الجائحة لسداد التزاماته.

وقال: "نحو 110 آلاف شخص استفادوا من برنامج أردننا جنة، الذي أطلقته وزارة السياحة".

وتابع: "الشقق الفندقية من فئة نجمة ونجمتين، لم يكن لها نصيب من استقبال المحجورين، مما أثر سلبيا عليها".

وأعرب المسؤول الأردني عن "عدم تفاؤله بتعافي قطاع السياحة في الأردن قبل 3 سنوات"، معتبرا أن "العام المقبل سيكون صعبا أيضا على القطاع بسبب تبعات الجائحة".