التربية تُكذب طالبة توجيهي: رسبت في 4 مواد وزورت شهادتها! (فيديو)
أهم الأخبار

التربية تُكذب طالبة توجيهي: رسبت في 4 مواد وزورت شهادتها! (فيديو)

صدى نيوز: كشفت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، حقيقة استلام الطالبة أسماء النجار شهادة الثانوية العامة الخاصة بها، وذلك بعد تداول مقطع مصور لها ادعت فيه وجود خطأ في نتيجة الثانوية العامة.

وقالت الوزارة في بيان لها أصدرته بهذا الخصوص: "تم تداول فيديو خاص بالطالبة أسماء محمود النجار، تدعي فيه هي ووالدها بأن نتيجتها لم تظهر مع نتائج الطلبة يوم السبت الماضي، وأنها لم تجد لها شهادة في المدرسة في اليوم التالي، مثل باقي الطالبات، ثم حصلت على شهادتها بعد مراجعة الوزارة، مدعية بأن هناك تكرار لرقم جلوسها مع رقم آخر".

وأضافت الوزارة في بيانها: "ما جاء في الفيديو المذكور غير صحيح بالمطلق، وأن نتيجة الطالبة لم تظهر مع الناجحين؛ لأنها راسبة في أربعة مباحث، والطالبة لم تراجع الوزارة بالخصوص، ولم تحصل على أي شهادة كما تدعي".

وأكدت الوزارة أنه يجري متابعة الموضوع مع الجهات المختصة؛ لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة مع كل من له صلة بهذا العمل.

بدوره، علّق وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة، زياد ثابت، على صورة لشهادة الثانوية العامة التي حصلت عليها الطالبة النجار عبر موقع "الفيسبوك" قائلا: "إن الطالبة حصلت على شهادة زميلة لها وتم تغيير الإسم ورقم الجلوس والإبقاء على العلامات باستخدام تقنية السكانر، وتجري المتابعة ولدينا اسم الطالبة صاحبة الشهادة الحقيقية".

وكانت الطالبة أسماء النجار ووالدها قد ظهرا في مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ادعيا فيه أنها حرمت من فرحة توجيهي، وأنها ذهبت على التربية والتعليم وقالوا لها أن رقم الجلوس مكرر مع شخص آخر، وأنها حصلت على نتيجتها يوم أمس الثلاثاء بمعدل 82.9%.