الجمعة 03 إبريل 2020 - الساعة: 19:02
آخر الأخبار
الصحة العالمية لدول الشرق الأوسط: الخطر قادم SadaNews وزارة الصحة في "اسرائيل" تصادق على استخدام عقار جديد لعلاج كورونا SadaNews إسرائيل: 39 حالة وفاة وأكثر من 7 آلاف مصاب بفيروس كورونا SadaNews الخطر يقترب أكثر..تسجيل 10 اصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين SadaNews اصابة نجل الفنانة المحبوبة جوليا بطرس بفيروس كورونا SadaNews اعلام الاحتلال يتحدث عن امكانية عقد صفقة تبادل اسرى قريباً SadaNews تحليل| أيام تفصل فلسطين عن كارثة أو بداية انفراج SadaNews إسرائيل تٌفرج عن محافظ القدس بشرط عدم التعامل مع السلطة SadaNews السعودية.. ارتفاع حصيلة إصابات كورونا إلى 154 SadaNews دراسة صادمة: كورونا ينتقل عبر الكلام والتنفس! SadaNews "كورونا" يغير طقوس الدفن في فلسطين SadaNews علامة تحذيرية قد تدل على أكثر حالات فيروس كورونا خطورة SadaNews بكين تكشف عن حالات إصابة بكورونا بين الدبلوماسيين الأجانب لديها SadaNews بريطانيا- 684 وفاة جديدة والحصيلة ترتفع لـ 3605 SadaNews إسرائيل تبدأ استخدام عقار لعلاج مصابي كورونا SadaNews السيسي: مصر مستعدة لدعم إيطاليا في مواجهة كورونا SadaNews أمير أردني يوجه رسالة للبشرية SadaNews الرئيس عباس يوجه رسالة للعُمال والأسرى المحررين SadaNews إسرائيل: تقديرات بوجود 75 ألف مصاب بكورونا في مدينة واحدة SadaNews اسعار العملات

فيديو- الغلاييني لـ صدى: بنك فلسطين يطلق حملة لدعم الأطفال ذوي الإعاقة

فيديو- الغلاييني لـ صدى: بنك فلسطين يطلق حملة لدعم الأطفال ذوي الإعاقة

رام الله- صدى نيوز: أطلق بنك فلسطين حملة إعلامية لتشجيع المجتمع الفلسطيني على جمع التبرعات لمساعدة الأطفال من ذوي الإعاقة تحت عنوان "كلنا سوا" عبر شركائه الإعلاميين وأدواته الإعلانية المختلفة

جاء ذلك على هامش ماراثون فلسطين الدولي بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومنظمة الأمم المتحدة، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة. 

وقال مدير عام بنك فلسطين رشدي الغلاييني إن هذه الحملة تهدف لجمع التبرعات للاطفال ذوي الإعاقة، بالتعاون ما بين البنك ومجموعة من الشركاء، وذلك على هامش ماراثون فلسطين الدولي، وبناء على مسؤوليتنا الاجتماعية، لن تكون مهمتنا جمع الأموال فقط وإنما بنسج شراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي

وعقد في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة لبنك فلسطين في مدينة رام الله مؤتمر صحفي بمشاركة الغلاييني وجيمي مكغولدرك، منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، وجينيفيف بوتين، الممثلة الخاصة لمنظمة اليونيسف في دولة فلسطين، ومأمون عباسي نائب مدير عام جمعية الهلال الأحمر، وإعتدال اسماعيل، مدير عام ماراثون فلسطين الدولي.  وبحضور عدد من المسؤولين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومنظمة الأمم المتحدة، واليونيسيف، وبنك فلسطين، وحشد من الإعلاميين والصحفيين. 

وستنطلق الحملة على هامش تحضيرات وفعاليات ماراثون فلسطين الدولي للعام 2020 الذي ينظمه المجلس الأعلى للشباب والرياضة في السابع والعشرين من آذار القادم بمشاركة آلاف العدائين والعداءات والرياضيين من مختلف دول العالم. وبهدف تشجيع المجتمع الفلسطيني والرياضيين والعدائين إلى الركض خلال الماراثون من أجل تحقيق أهداف إنسانية نبيلة وتشجيع المجتمع أيضاً على التبرع لصالح الأطفال من ذوي الإعاقة في فلسطين.

بدوره تحدث السيد جيمي مكغولدرك، منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية " أن الشراكة بين الأمم المتحدة وبنك فلسطين هي مثال واضح على أهمية التعاون بين القطاع الخاص والمؤسسات العاملة في القطاع الإنساني للتوعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دولة فلسطين". واكد مكغولدرك على ضرورة دعم الأطفال ذوي الإعاقة في نيل حقوقهم وتحقيق طموحاتهم بأمان وكرامة". 

من جانبه قال مأمون العباسي، بأن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تقدر الشراكة والتعاون القائم مع بنك فلسطين، والتي تصب في إطار مبادرات مجتمعية تستهدف الفئات المهمشة في المجتمع كمبادرة اليوم التي سيستفيد منها الأشخاص ذوي الاعاقة الذين تقدم لهم الجمعية خدمات تأهيلية مختلفة بصفتها من أكبر المزودين لهذه الخدمات لفئة ذوي الإعاقة في فلسطين. وتمنى العباسي على المؤسسات الأخرى في القطاع الخاص بالسير على خطى بنك فلسطين ودعم الخدمات الإغاثية والإنسانية للجمعية الوطنية في فلسطين. 

من ناحيتها، أعربت جينيفيف بوتين، الممثلة الخاصة لمنظمة اليونيسف في دولة فلسطين عن سعادتها بأن تكون منظمة اليونيسيف جزءاً من هذه الحملة. مشيرة إلى أنها تتطلع إلى تقديم أكبر قدر من المساعدة الممكنة للأطفال ذوي الإعاقة من خلال التبرعات التي سيتم جمعها خلال هذه حملة كلنا سوا".  

أما اعتدال اسماعيل، فقد أكدت على أن ماراثون فلسطين الدولي الذي ينظم سنوياً في مدينة بيت لحم، والذي سينطلق يوم السابع والعشرين من آذار القادم من امام ساحة المهد، سيشجع المبادرات الفردية والجماعية التي تعزيز  المفاهيم والقيم الإنسانيةـ، وأن الركض لأهداف نبيلة مجتمعية وإنسانية في فعاليات الماراثون هو غايتنا التي نسعى اليها بالتعاون مع الشركاء في القطاع الخاص. مؤكدة على أن بنك فلسطين تمكن من خلال هذه المبادرة من لفت الانتباه الى الجوانب الانسانية عبر دعوته للركض في الماراثون لصالح ذوى الاعاقة. مشيرة الى انها تتطلع الى المزيد من التعاون والمبادرات في السنوات القادمة ما بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة وبنك فلسطين. وهذا سيشجع الجيمع في السنوات القادمة للمبادرة في تنفيذ واقامة حمالات مشابهه  ضمن المسؤولية المجتمعية.