الإثنين 17 فبراير 2020 - الساعة: 17:29
آخر الأخبار
أبو الغيط: الفلسطينيون لم يُهزموا والعرب لن يتخلوا عنهم SadaNews فرقتهما ووهان وجمعهما الحجر الصحي.. قصة حب في زمن "كورونا" SadaNews أمير سعودي: الأحاديث حول التنسيق الإسرائيلي- السعودي دعاية كاذبة SadaNews بسبب كورونا.. أيام "عجاف" أمام الاقتصاد العالمي في 2020 SadaNews هام جدا..سلوك يومي يقوم به الانسان قد يؤدي إلى الوفاة SadaNews ميليشيات عراقية تهدد بالانتقام لمقتل سليماني والمهندس SadaNews وفاة "الطفلة المسنة".. ولدت قبل 8 سنوات وعمرها 80 عاما SadaNews حدث في مصر.. إمام مسجد يغتصب طفل تحت تهديد السلاح SadaNews السفير الفلسطيني باليونان للشباب: لا نريد إعادتكم جثثاً SadaNews  المنظمات الاهلية: لا للدعم الاميركي المشروط سياسيا SadaNews وزارة الأشغال تؤكد صرف جميع مستحقات المقاولين المتأخرة SadaNews اعتقال فلسطيني بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن في الخليل SadaNews صحيفة عبرية: السنوار هو من يقرر متى نعيش بهدوء  SadaNews وحش بشري...أب يقتل ابنته الشابة بطريقة مروعة SadaNews قصة مؤثرة..أردني يُسابق الزمن ليدفن صديقه المصري SadaNews هذه الفوائد يكتسبها الجسم عند الابتعاد عن الشاي والقهوة..ما رايكم؟ SadaNews ارتفاع حصيلة وفيات «كورونا» في الصين إلى 1770 SadaNews نتنياهو: تربطنا علاقات مع جميع الدول العربية والإسلامية ! SadaNews الاحتلال يزعم العثور على جثة منفذ عملية إطلاق النار قرب رام الله SadaNews تفاصيل مثيرة عن عملية اختراق القسام لهواتف جنود الاحتلال

تحذيرات- "كورونا" سيضرب إنتاج السيارات في العالم

تحذيرات- "كورونا" سيضرب إنتاج السيارات في العالم

حذرت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني من تداعيات انتشار فيروس "كورونا" في الصين على قطاع السيارات العالمي، وقالت إن مبيعات وإنتاج السيارات من المتوقع أن ينخفض في جميع الأسواق.

وأوضحت الوكالة، أن الصين، التي تعد بؤرة فيروس "كورونا"، تعد دولة رائدة في صناعة السيارات العالمية، كما أنها تنافس الولايات المتحدة على المركز الأول في سوق السيارات.

وأضافت أن الصين تحتضن مصانع لكبرى شركات السيارات العالمية، كما تقوم بصناعة مكونات كثيرة لمصانع السيارات الموجودة في بلدان أخرى.

وبينت "فيتش"، أن القيود، التي فرضتها بكين على النقل وعلى الإنتاج في مختلف الصناعات لوقف انتشار الفيروس، ستؤدي إلى انخفاض مبيعات السيارات الجديدة في الصين وتعطيل الإمدادات في إنتاج السيارات العالمي.

ووفقا لـ"فيتش" فإن معظم شركات صناعة السيارات في الصين، تعتزم استئناف الإنتاج في غضون أيام قليلة، لكن الانقطاع في سلاسل التوريد سيستمر حتى أواخر فبراير الجاري أو أوائل مارس القادم، حيث أن مقاطعة هوبي الصينية، التي ظهر الفيروس فيها، تمثل 8.8% من إنتاج السيارات في البلاد.

وأشارت الوكالة إلى أن الصين تمثل نحو 30% من مبيعات السيارات العالمية، وتوقعت "فيتش" تعافي مبيعات السيارات في الصين ابتداء من شهر أبريل المقبل، على أن تتسارع في الربع الأخير من 2020.

وعن مدى تأثير فيروس "كورونا" على مصانع السيارات في أوروبا، ولاسيما في ألمانيا، توقعت الوكالة انخفض مبيعاتها، حيث أن شركتي "بي أم دبليو" و"دايملر" ستبيع 30% من سياراتهما في الصين، أما "فولكس واجن" فتمثل الصين بالنسبة لها 40% من المبيعات.