الجهاد الاسلامي تعلق على العملية التركية بسوريا
الأخبار

الجهاد الاسلامي تعلق على العملية التركية بسوريا

رام الله _ صدى نيوز _ قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ان الحوار هو الطريق الأسلم لإنهاء الصراعات وذلك ردا على العملية العسكرية التركية بسوريا.

ودعت حركة الجهاد في بيان وصل صدى نيوز نسخة عنه إلى وقف الاشتباكات ونزف الدم على أرض سوريا الشقيقة، وطالبت بتوحيد كافة طاقات الأمة نحو تحرير فلسطين واستعادتها من براثن الاحتلال الصهيوني.

كما  ودعت  الحكومة التركية إلى وقف تحركاتها العسكرية على الأرض السورية والالتزام بالاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين والتي حكمت العلاقات السورية التركية ، مشددين على حماية الأرض العربية السورية من محاولات الإدارة الامريكية لتقسيمها خدمة لتمرير مشاريع تفتيت المنطقة وتصفية القضية الفلسطينية.


وقالت إن ما يحدث على الأراضي السورية يجب أن يكون دافعا للجميع لوقف نزيف دماء أبناء الأمة العربية والإسلامية كافة والمحافظة على وحدة الأراضي العربية السورية واستعادة وحدة الموقف العربي الذي كان يعمل بطريقة انتقائية مغمضاً عينيه منذ فترة طويلة عن جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

واضافت نجدد دعوتنا للعرب أن تكون المهمة الحالية لجامعة الدول العربية هذه المرة شاملة لتصبح مدخلاً لتبني دور جدي وحقيقي يشمل مواجهة الكيان الصهيوني ويصون حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ويرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة ويضمن التصدي لمحاولة تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة قرارات حكومة نتنياهو وتهديدها بضم أرض الضفة الغربية والأغوار لما يسمى بسيادة الكيان الصهيوني عليها .