جيش الاحتلال يستخدم سلاح قنص جديد على حدود غزة
الأخبار

جيش الاحتلال يستخدم سلاح قنص جديد على حدود غزة

رام الله - صدى نيوز - أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي درب جنوده خلال الأشهر الأخيرة على سلاح قنص جديد لاستخدامه على حدود قطاع غزة .

ووفقاً لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإن أفراد القوات الخاصة في جيش الاحتلال تلقوا تدريبات على سلاح القنص الجديد الذي استخدم على حدود القطاع.


 
وقال ضابط إسرائيلي كبير إنه خلال نشاط القناصة على حدود غزة، يتلقى الضباط في غرفة العمليات بيانات عن نيران القناصة من الميدان، من الذي أطلق ومن أصاب ومن فشل، مشيرًا إلى أنه خلال ذلك يتم تغيير وسائل إطلاق النار من خلال طريقتها واستخدام حماية القناصة وغيرها من الوسائل التدريبية.

وأشار الضابط إلى أن الجندي الذي لا يستطيع بالقدر الكافي تحقيق نجاحات، يتم نقله من الوحدة، مدعيًا أن هدفهم ليس القتل بل الإيذاء فقط.

وتشير تقديرات بحسب الصحيفة العبرية، إلى أن 250 فلسطينيًا قتلوا، وأصيب الآلاف برصاص القناصة على حدود القطاع في الأشهر الأخيرة، بالإشارة منها إلى مسيرات العودة وكسر الحصار الأسبوعية.


 
ويقول الضابط "إحدى الدروس من تلك التدريبات كانت أنه تم إخبار الجنود بإطلاق النار على الساق، وكان يمكن أيضًا قتلهم، لذلك كنا نطلب منهم أن يطلقوا النار تحت الركبة، أو على الكاحلين".

وبحسب يديعوت، فإن قطعة سلاح القنص الجديدة التي دخلت إلى وحدات النخبة في جيش الاحتلال تعتبر متطورة جدًا، وتحقق دقة كبيرة، وأنه يمكن لها أن تحمل كاتم صوت.

كما قدم جيش الاحتلال الإسرائيلي روبوت يمكن من خلاله التعامل مع الأنفاق وفتحها وتفقدها قبل دخول الجنود إليها.

ويذكر أن أكثر من 95 مواطناً من قطاع غزة أصيبوا بنيران قناصة الاحتلال الجمعة الماضية خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.