السبت 28 مايو 2022 - الساعة: 13:15
آخر الأخبار
إصابات خلال تصدي المواطنين لهجوم المستوطنين على بلدة برقة SadaNews الصحة العالمية: هؤلاء الفئات الأكثر عرضة لجدري القردة SadaNews فيديو| مستوطنون يهاجمون المركبات والمحلات ويعربدون وسط حوارة SadaNews استشهاد طفل برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم SadaNews فيديو| كتائب القسام تكشف لأول مرة تفاصيل حول الحرب الأخيرة على غزة SadaNews أين وصلت جهود الجزائر لإنهاء الإنقسام الفلسطيني وما أسباب التأخير؟ SadaNews مفوضية التعبئة والتنظيم: "مسيرة أعلام" الإحتلال.. مسار لن تحمد عواقبه SadaNews الطقس: أجواء جافة وشديدة الحرارة SadaNews أسعار صرف العملات، اليوم السبت SadaNews تل أبيب تمنع الجنود البدو من اصطحاب أسلحتهم إلى منازلهم SadaNews واشنطن تطلب من تل أبيب مجدداً الانتهاء من التحقيق باغتيال أبو عاقلة SadaNews الإضراب الشامل يعم محافظة بيت لحم حدادا على روح الشهيد الطفل زيد غنيم SadaNews تقرير: حظر الأسلحة على ليبيا "لا يزال غير فعال" SadaNews الأرجنتين: تشخيص أول إصابتين بجدري القردة SadaNews تونس: حظر السفر على رئيس حزب "النهضة" راشد الغنوشي SadaNews أعضاء كونغرس يطالبون بمنع أي تهجير للفلسطينيين من مسافر يطا SadaNews خبير اقتصادي: لا يمكن لأوروبا أن تتخلى بسرعة عن الغاز الروسي دون خسائر كبيرة SadaNews صحيفة: انتحار 4 جنود إسرائيليين في شهر واحد SadaNews تل أبيب: سنزيد عدد العمال الفلسطينيين وهذه مصلحة أمنية SadaNews تطورات الحرب الروسية الأوكرانية- القوات الروسية تدخل مدينة إستراتيجية

الجيش الإسرائيلي: الاشتباكات في جنين كانت صادمة!

الجيش الإسرائيلي: الاشتباكات في جنين كانت صادمة!

صدى نيوز - وصف ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي شدة الاشتباكات صباح أمس الجمعة، في جنين بالصادمة والتي لم يشاهدها الجيش منذ 20 عاماً.

ونقل موقع "والا" العبري عن مصدر عسكري قوله" إن الجيش تعرض لنيران شديدة جداً ومن عدة اتجاهات خلال عملية انسحابه من قرية بروقين قرب جنين صباح الجمعة ومن مسافات قريبة جداً.

وأضاف المصدر: "خلال عملية انسحاب القوات تعرضنا لنيران شديدة جداً وغير مسبوقة وشدة النيران التي تعرضت لها القوة لا يمكن وصفها فقد أطلقت آلاف الطلقات"، فيما نقل عن ضباط في جيش الاحتلال بعد الانسحاب من جنين، قوله: إن "الجرأة والبسالة التي أبداها المسلحون في جنين تثير القلق خلال الأسابيع الأخيرة حيث تتعرض قوات الجيش لإطلاق نار كثيف جداً ومن مسافات قريبة جداً".

وذكر الضباط أن "هذا التغيير يلزم الجيش بإعادة التفكير في أساليب عمله في الضفة الغربية، وأنه لا يمكن تجاهل كمية السلاح والذخيرة المتوفرة شمال الضفة الغربيةالغربية"، فيما جاء على لسان ضابط كبير قوله إن القوات اضطرت اليوم لاستبدال إطارات أكثر من مركبة مصفحة بالاضافة لتعطل مركبتين بفعل النيران الكثيفة، وجرى جرها خارج جنين كما تفككت نوافذ بعض المركبات المصفحة.

وقال ضابط اشترك في الاشتباكات إنه لولا وجوده مع قوات مكافحة "الإرهاب" وجنود لواء جولاني المتمرسين لكان أصدر أوامره للقوات بالانسحاب من المكان.

وقتل أحد جنود وحدة العمليات الخاصة "يمام" في الاشتباكات التي دارت صباح اليوم في جنين وذلك بعد إصابته بطلقة في ظهره ونقل على اثرها للمستشفى عبر طائرة مروحية لخطورة إصابته.