السبت 28 مايو 2022 - الساعة: 12:50
آخر الأخبار
إصابات خلال تصدي المواطنين لهجوم المستوطنين على بلدة برقة SadaNews الصحة العالمية: هؤلاء الفئات الأكثر عرضة لجدري القردة SadaNews فيديو| مستوطنون يهاجمون المركبات والمحلات ويعربدون وسط حوارة SadaNews استشهاد طفل برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم SadaNews فيديو| كتائب القسام تكشف لأول مرة تفاصيل حول الحرب الأخيرة على غزة SadaNews أين وصلت جهود الجزائر لإنهاء الإنقسام الفلسطيني وما أسباب التأخير؟ SadaNews مفوضية التعبئة والتنظيم: "مسيرة أعلام" الإحتلال.. مسار لن تحمد عواقبه SadaNews الطقس: أجواء جافة وشديدة الحرارة SadaNews أسعار صرف العملات، اليوم السبت SadaNews تل أبيب تمنع الجنود البدو من اصطحاب أسلحتهم إلى منازلهم SadaNews واشنطن تطلب من تل أبيب مجدداً الانتهاء من التحقيق باغتيال أبو عاقلة SadaNews الإضراب الشامل يعم محافظة بيت لحم حدادا على روح الشهيد الطفل زيد غنيم SadaNews تقرير: حظر الأسلحة على ليبيا "لا يزال غير فعال" SadaNews الأرجنتين: تشخيص أول إصابتين بجدري القردة SadaNews تونس: حظر السفر على رئيس حزب "النهضة" راشد الغنوشي SadaNews أعضاء كونغرس يطالبون بمنع أي تهجير للفلسطينيين من مسافر يطا SadaNews خبير اقتصادي: لا يمكن لأوروبا أن تتخلى بسرعة عن الغاز الروسي دون خسائر كبيرة SadaNews صحيفة: انتحار 4 جنود إسرائيليين في شهر واحد SadaNews تل أبيب: سنزيد عدد العمال الفلسطينيين وهذه مصلحة أمنية SadaNews تطورات الحرب الروسية الأوكرانية- القوات الروسية تدخل مدينة إستراتيجية

ارتفاع طفيف في أسعار النفط

ارتفاع طفيف في أسعار النفط

صدى نيوز - أنهت العقود الآجلة للنفط الخام تعاملات أمس الخميس بارتفاع طفيف، ليعوض خسائره المبكرة، حيث ارتفعت الأسعار رغم المخاوف بشأن آفاق النمو الاقتصادي واحتمالات الطلب على الطاقة.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي  بمقدار 0.42 دولار أي بنسبة 0.4% إلى 106؟13 دولار للبرميل تسليم يونيو(حزيران) المقبل، بعد تراجعه في الصباح إلى 102.66 دولار، وكان السعر قد ارتفع خلال التعاملات إلى 107.37 دولار للبرميل.

وارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بمقدار 0.23 دولار أي بنسبة 0.2% إلى 107.74 دولار للبرميل تسليم  يوليو(تموز) المقبل.

وكان ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة قد أثار المخاوف من إقدام مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي على سلسلة زيادات كبيرة في سعر الفائدة خلال العام الحالي.

وأظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس ارتفاع أسعار المنتجين (الجملة) في الولايات المتحدة بوتيرة كبيرة خلال أبريل(نيسان) الماضي، وهو ما يشير إلى أن معدل تضخم أسعار المستهلك المرتفع، يمكن أن يستمر لفترة أطول من التوقعات، وهو ما سيجعل مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي يواصل الزيادة الكبيرة في أسعار الفائدة.

وذكرت وزارة العمل الأمريكية أن مؤشر أسعار الجملة للطلب النهائي ارتفع خلال أبريل(نيسان) الماضي بنسبة 11% سنوياً، وبنسبة 0.5% شهرياً، بسبب ارتفاع أسعار السلع، وجاءت هذه الزيادة في أعقاب الارتفاع الكبير في أسعار الجملة خلال مارس(أذار) الماضي وفقاً للبيانات المعدلة.

كما مؤشر أسعار الجملة الأساسي الذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء شديدة التقلب خلال الشهر الماضي بنسبة 0.4% شهرياً و8.8% سنوياً، وكان المؤشر قد ارتفع خلال مارس(أذار) الماضي بنسبة 1.2% شهرياً و10.7% سنوياً.

وكانت بيانات جرى نشرها أول أمس الأربعاء قد أشارت إلى أن التضخم في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة سجل تباطؤاً طفيفاً في أبريل(نيسان) الماضي على أساس سنوي.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن مكتب إحصاءات العمل أمس، فقد ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 8.3% في أبريل(نيسان) الماضي، وهو أعلى قليلاً مما توقعه الخبراء، إلا أن المعدل جاء أقل من نسبة الـ 8.5% التي تم تسجيلها في مارس(أذار) الماضي، والتي كانت الأعلى في أكثر من 40 عاماً.