الأحد 05 ديسمبر 2021 - الساعة: 10:35
آخر الأخبار
فيديو| شهيد برصاص الاحتلال في القدس SadaNews بلدية الاحتلال تجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا SadaNews سياج أمني جديد على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة SadaNews بن زايد يدعو الرئيس الإسرائيلي لزيارة الإمارات SadaNews الرئاسة: جريمة اعدام الشاب سليمة بالقدس تصعيد اسرائيلي مستمر ضد شعبنا SadaNews منها الشوكولاتة والأسماك.. 5 أطعمة تسد شهيتك SadaNews محافظ جنين يرد على بيانها- هل كانت الجامعة العربية الأمريكية تستطيع منع جريمة القتل؟ SadaNews اشتية: لا يوجد دعم لتغطية الرواتب SadaNews الطقس: اجواء باردة وماطرة SadaNews اسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews البرهان: الجيش سيترك الحكم بعد انتخابات 2023 SadaNews عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان "سيميرو" بإندونيسيا SadaNews وزيرة الصحة تعلق على أحداث الجامعات: كانت "عيب عليك" أقوى من أي قانون! SadaNews الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ينجو من محاولة اغتيال SadaNews الكيلة: جارِ التأكد من خلو فلسطين من المتحور الجديد لكورونا SadaNews "الإحصاء": انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في تشرين الأول SadaNews وكالة: مسؤول إماراتي رفيع المستوى يزور طهران غدا الاثنين SadaNews مستوطنون يقتحمون "الأقصى" SadaNews برعاية بنك فلسطين.. حوش الفن يفتتح معرضه الأول تحت عنوان "وما زلنا نخطو نحوها" SadaNews الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله جنوب القدس

الذهب يستقر مع تراجع عوائد السندات الأمريكية والدولار

الذهب يستقر مع تراجع عوائد السندات الأمريكية والدولار

صدى نيوز - استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، متأثرة بهبوط الدولار وتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مما دعم شراء المعدن كملاذ آمن قبيل اجتماعات البنوك المركزية هذا الأسبوع.

وأرتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1784.66 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 12:14 بتوقيت غرينتش بعد انخفاضه بنحو 0.6% في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1791.40 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1% في حين تراجعت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوياتها في أسبوع مقللة من تكلفة الفرصة البديلة في حال شراء الذهب الذي لا يدر عائداً.

وتحول انتباه المتعاملين في السوق الآن إلى اجتماعات بنك اليابان المركزي والبنك المركزي الأوروبي المقررة، الخميس، واجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة الأمريكية يوم الثالث من نوفمبر(تشرين الثاني).

ومن المقرر أن يبقي بنك اليابان على برنامجه التحفيزي الضخم وأن يخفض توقعاته لمعدل التضخم هذا العام، لكن مخاوف التضخم في منطقة اليورو قد تمثل تحديا للبنك المركزي الأوروبي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 24.08 دولاراً للأوقية.

وتراجع البلاتين 0.6% إلى 1021.22 دولاراً في حين انخفض البلاديوم 2% إلى 1971.37 دولاراً.