الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - الساعة: 05:54
آخر الأخبار
المنظمات الأهلية: نرحب بموقف الاتحاد الاوروبي ونطالب بالمزيد من الحراك الدولي لحماية المجتمع المدني الفلسطيني  SadaNews اشتية من بروكسل: دعونا لمنع دخول منتجات المستوطنات إلى أوروبا SadaNews الأشغال الشاقة 10 سنوات لمدان بتهمة بيع مواد مخدرة SadaNews سلطة النقد تشجب السطو على فرع بنك فلسطين وتطمئن الجمهور على أوضاع الجهاز المصرفي SadaNews لبنان: لن نتنازل عن حقوقنا في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل SadaNews مصرع طفل غرقا من قرية الزعرورة في النقب SadaNews وزير إسرائيلي: سنمنع تمرير مشروع قانون الاعتراف بمذبحة كفر قاسم SadaNews علامتان تحذيريتان على أنفك قد تظهران كآثار جانبية للعقاقير المخفضة للكوليسترول SadaNews موجة غلاء تطال كلّ شيء: زيوت السيارات على موعد مع الارتفاع! SadaNews إصابة وزيرة الصحة المصرية بأزمة قلبية ونقلها للمستشفى SadaNews مسيرة وسط مدينة رام الله إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام SadaNews خبراء يشرحون إلى أي مدى ينبغي القلق حيال متحوّر AY.4.2! SadaNews إذاعة: إسرائيل تُعدّ خططا لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية SadaNews فأرة الكمبيوتر تهدد موظفي المكاتب SadaNews أعراض السكري لدى الطفل.. تعرفوا عليها SadaNews فرنسا "قلقة" من تصنيف إسرائيل 6 مؤسسات فلسطينية كـ"إرهابية" SadaNews زيارة ماجد فرج للإمارات.. فتح لصفحة جديدة مع أبو ظبي وإنهاء لدحلان؟ SadaNews مجدداً: سرقة آلاف الرصاصات من مستودعات جيش الاحتلال SadaNews محطات الوقود تشل سيارات الحكومة "المدنية والعسكرية"! SadaNews واشنطن: نعارض بشدّة توسيع إسرائيل استيطانها

السودان يعلن جدولة سداد ديونه على 16 عاما

السودان يعلن جدولة سداد ديونه على 16 عاما

صدى نيوز - أعلن السودان، الإثنين، إعادة جدولة سداد ديونه المتبقية على 16 عامًا، مع فترة سماح مدتها 6 سنوات؛ لضعف قدرة البلاد على السداد.

جاء ذلك في منشور عبر منصة الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية، وزير الثقافة والإعلام حمزة بلول على "فيسبوك".

ونقلت المنصة عن وزارة المالية السودانية القول إنها "أعادت جدولة ديون البلاد المتبقية على 16 عامًا، مع فترة سماح مدتها 6 سنوات".

وأكدت الوزارة، وفقا لمنصة المتحدث الرسمي، أن "السودان لن يقوم بسداد أي مدفوعات فائدة خلال فترة الوصول إلى نقطة الإكمال (فترة السماح)؛ لضعف قدرته على السداد".

وتبلغ ديون السودان حوالي 60 مليار دولار، وفي 27 يونيو/حزيران، انضم إلى مبادرة صندوق النقد الدولي لتخفيف ديون الدول الفقيرة "هيبيك"، ما سمح بإعفاءه من ديون بنحو 23.5 مليار دولار مستحقة لدول نادي باريس.

ويتوقع السودان أعفاءه من 50 مليار دولار، مع انضمام دائنين من خارج نادي باريس للمبادرة، ابرزهم الكويت والسعودية والإمارات.

وقالت وزارة المالية السودانية اليوم، وفق منصة المتحدث الرسمي باسم الحكومة، إنها لم تتوصل بعد لاتفاق حول شروط الدائنين الثنائيين من خارج نادي باريس، سواء دول أو مقرضين تجاريين، بشأن تخفيف الديون.

والإثنين أيضا، أعلنت الحكومة السودانية عن منحة مقدمة من البنك الدولي بقيمة 700 مليون دولار.

وكشف بيان صادر عن وزارة شؤون مجلس الوزراء السوداني ان المبلغ سيخصص لأعمال الصيانة في قطاع الكهرباء.

ويبلغ الطلب على الكهرباء في السودان نحو 3900 ميغاواط، فيما لا تتجاوز طاقة التوليد الفعلية في البلاد 2000 ميغاواط.

وقالت وزارة شؤون مجلس الوزراء ان الحكومة توصلت إلى اتفاق مع مقاول الصيانة لمحطتي قري 3 (شمال) وبورتسودان (شرق)، على تسديد ديون سابقة تبلغ 4 ملايين دولار، على أن يقوم بإنهاء الصيانة في مارس/آذار المقبل.