مرضى القلب.. أعشاب توقفوا عنها فوراً

مرضى القلب.. أعشاب توقفوا عنها فوراً

رام الله - صدى نيوز - الكثير  منا يفضلون اللجوء إلى العلاجات العشبية لعلاج الكثير من الأمراض بعيدا عن الأدوية لكنه فى المقابل هناك الكثير من الأعشاب التى قد تضر بصحة القلب إليكم أبرزها :

1:  الثوم: يخفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار (LDL) وكذلك ضغط الدم. يستخدم أيضًا كمخفف للدم ومكافحة تصلب الشرايين وقد يزيد خطر النزيف لمن يعانون من اضطرابات القلب.

2: شاي أخضر: يخفض الكوليسترول ويقى من السرطان فهو يحتوي على فيتامين K إلا أنه يمكن أن يتداخل الكافيين الموجود في الشاي الأخضر مع بعض الأدوية.

3: زنجبيل: يستخدم الزنجبيل لعدة قرون لعلاج أمراض مختلفة في المعدة (مثل الغثيان والإسهال والمعدة) كما أنه يستخدم لعلاج آلام المفاصل والعضلاتو قد يتداخل الزنجبيل مع تخثر الدم، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث في هذا الشأن تحدث إلى طبيبك إذا كنت تتناول مكملات الزنجبيل وكذلك الوارفارين أو الأسبرين.

4: عصير جريب فروت: يتداخل عصير الجريب فروت مع إنزيم ضروري لاستيعاب الأدوية بشكل صحيح بما في ذلك الستاتين الذي يخفض الكولسترول مثل ليبيتور.

5:الألوفيرا: لب نبات الألوفيرا يمكن أن يسبب انخفاض في مستوى البوتاسيوم في الدم، والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في ضربات القلب ، وكذلك المضاعفات في مرضى القلب.