فوائد فاكهة "البابايا" المذهلة
صحة

فوائد فاكهة "البابايا" المذهلة

رام الله - صدى نيوز - تنمو فاكهة البابايا في المناخات المدارية، وتعرف أيضا باسم الباباو أو البواب، تتميز بمذاقها الحلو وألوانها النابضة بالحياة، وأشار إليها المستكشف الإيطالي كريستوفر كولومبوس بأنها ثمرة الملائكة.

تعتبر البابايا من الفاكهة الغنية بالفيتامين C، وتحتوي على مجموعة واسعة من الفوائد مما يجعلها ذات شعبية كبيرة وخياراً مناسباً للنظام الغذائي الصحي، ومن أبرز فوائدها وفق "الرجل":

دراسة حديثة تكشف سر سعادة الرجال

تخفض نسبة الكوليسترول: البابايا غنية بالألياف وفيتامين  C  ومضادات الأكسدة التي تمنع تراكم الكوليسترول في الشرايين، أي أنها تؤمن وقاية من أمراض القلب والنوبات القلبية وأمراض ضغط الدم.

تساعد في إنقاص الوزن: لا تحتوي البابايا على العديد من السعرات الحرارية لذلك فهي مثالية للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية فهي تترك شعوراً بالشبع لكونها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف، كما تسهم في تنظيم حركة الأمعاء.

الوقاية من أمراض العين: تحتوي البابايا على نسبة عالية من الفيتامين A الذي يساعد على الحماية من أمراض العين، كما تحتوي على مضاد أكسدة "زياكسانثين" الذي يلعب دوراً فعالاً في الوقاية من الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر.

يحمي من التهاب المفاصل: يعتبر مرض إلتهاب المفاصل من الأمراض المتعبة جداً والتي تؤثر على نوعية الحياة اليومية، وتساعد البابايا في هذا الإطار بتقوية العظام لإحتوائها على الفيتامين C الذي يساعد في الحماية من إلتهاب المفاصل بأشكاله المتعددة.

تبعد ملامح الشيخوخة: إن تناول البابايا بشكل يومي يسهم في جعلك تبدو أصغر بسنوات لكونها تحتوي على مجموعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة كالبيتا كاروتين الذي يحمي البشرة من التجاعيد وعلامات التقدم بالسن.