أطعمة تُحافظ على الشباب الدائم
صحة

أطعمة تُحافظ على الشباب الدائم

رام الله - صدى نيوز - يسعى الجميع للحفاظ على مظهر شاب، والتغلب على علامات الشيخوخة التي ترافقه مع زيادة العمر، منهم من يسعى لتناول الخضروات والفواكه، والبعض يلهث خلف المستحضرات التجميلية في محاولة منهم للتغلب على الكبر في السن.

السر هنا، يأتي من المعمر برناندو لابالو الذي عاش 114 عاما، يطلعنا على أسرار صحته الشابة، كاشفاً عن عادات أكله الصحية التي اتبعها ليبقى شاباً.

قال المعمر لابالو: "يسألني الناس ماذا تفعل لتبقى شابا"؟، "أقول:" حسنًا لقد سمعت القول القديم ، أنت ما تأكله ".

1. القرفة

استخدمت القرفة لآلاف السنين لأغراض طبية، ومع ذلك ، فقد أظهر بحث جديد فوائدها الصحية العديدة : فهي يمكن أن تحسن أعراض داء السكري من النوع 2، وتوازن السكر في المخ ، وتخفض مستويات الكوليسترول في الدم ، وتقلل الالتهاب.

2. الشوكولاتة

ثبت أن الشوكولاتة الداكنة تعمل على تحسين الأداء الإدراكي ، وخفض التوتر ، وتعزيز صحة القلب ، وخفض ضغط الدم والكوليسترول ، وأكثر من ذلك بكثير، كما أنها غنية بالحديد والنحاس والمغنيسيوم والزنك والفوسفور والفلافانول.

3. الثوم

يعد الثوم من مضادات الأكسدة القوية وقد ثبت أنه يقاوم الأمراض المعرفية مثل الخرف والزهايمر ، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، ومكافحة السرطان ، وعلاج مرض السكري ، وخفض ضغط الدم ، وأكثر من ذلك.

4. العسل

يستخدم العسل كعامل علاج طبيعي لأكثر من 5 آلاف عام، إذ يمكن استخدامه لعلاج نزلات البرد الشائعة ، وتضميد الجراح ، وتعزيز المناعة ، وتحسين صحة الأمعاء والهضم ، وهي مصدر رائع لمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى ذلك ، إنه علاج مضاد للجراثيم والفطريات.

5. زيت الزيتون

زيت الزيتون البكر الممتاز هو واحد من أصح الأطعمة على هذا الكوكب، و يحتوي على الدهون غير المشبعة الأحادية التي تساعد على الحفاظ على أدمغتنا وقلوبنا بسلاسة ، قد يقلل زيت الزيتون أيضًا من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري والسرطان بسبب المحتوى العالي للدهون ، يمكن أن يساعد في الحماية من اضطرابات المزاج والاكتئاب، حسب صدى البلد.