محلل: من السابق لإوانه الحديث عن مُرشح فتح للرئاسة
منوعات

محلل: من السابق لإوانه الحديث عن مُرشح فتح للرئاسة

رام الله - صدى نيوز- قال المحلل السياسي هاني المصري ان اعلان مسؤولين في حركة فتح، إن كان الرئيس محمود عباس سيترشح لإنتخابات الرئاسية المقبلة او لا، سابق لإوانه، في وقت لم يتم اتخاذ قرار بخصوص ما اذا كانت الانتخابات نفسها ستُجرى ام لا.

 

وفي سؤال لــ "صدى نيوز" عن قرائته لما يصدر عن مسؤولين في حركة فتح بخصوص ذلك، اعتبر المصري انه  يعكس "اللوحة المنتوعة" لحركة فتح، قائلاً ان هذا الموضوع لم يتم بحثه حتى الان، ولم يأت وقته.

 

وأضاف إن التناقض في التصريحات يدلل على خلاف تعيشه حركة فتح حول مرشحها للرئاسة.

 

يشار هنا الى الخطاب الموحد الفتحاوي بضرورة اجراء الانتخابات لأنها خيار استراتيجي، في وقت تتضارب فيه تصريحات مسؤولين في حركة فتح حول نية الرئيس الرئيس محمود عباس الترشح ام لا.

 

الجدير ذكره ان  الرئيس عباس أكد مراراً على تمسكه باجرائها، وتعهد بذلك امام المجتمع الدولي، خلال خطابه الاخير امام الامم المتحدة.

ولكن الخطاب الفتحاوي، بدأ بتشتيت الشارع الفلسطيني حول الشخصية التي ستكون مرشح حركة فتح في انتخابات الرئاسة، في ظل اعلان الرئيس اكثر من مرة سابقا عدم نيته الترشح لانتخابات الرئاسة.

 

وكان امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، اكد خلال حديث لتلفزيون فلسطين امس ان الرئيس عباس لن ينافس في الانتخابات ولا يقبل ان يكون مرشحا، واصفا اياه بالثروة الوطنية.

 

ودعا الرجوب لاعتبار ابو مازن " شيخا للعشيرة وأبا روحيا لعملية ديمقراطية،" قائلا "بعد شهرين سيحتفل الرئيس عباس بعيد ميلاده الـ85، هو زعيم وطني ومعني ان يعيد للقضية اعتبارها، لايريد ان ينافس في الانتخابات ولايقبل ان يكون مرشحا للانتخبات، هو يريد ان يكون اب روحي لانجاح نموذج ديمقراطي وطني اخلاقي هو مقتنع فيه."

 

بينما كتب الشيخ في تغريدة سابقة على صفحته على "تويتر" في 15 اكتوبر "بعد انتهاء لجنة الانتخابات من مشاوراتها سيحدد السيد الرئيس موعد الانتخابات التشريعية ومن ثم بعد ذلك موعد الانتخابات الرئاسية وتؤكد حركة فتح ان مرشحها الوحيد للرئاسة السيد الرئيس محمود عباس "ابو مازن" مرشح الإجماع الفتحاوي وكل احرار وشرفاء شعبنا الفلسطيني العظيم."