ازمة تعصف في بلدية البيرة..استقالات جماعية ولجان تحقيق
منوعات

ازمة تعصف في بلدية البيرة..استقالات جماعية ولجان تحقيق

رام الله - خاص -صدى نيوز - منذ عدة اسابيع ونحن نسمع عن خلافات حادة حاصلة بين رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل وبين عدة اعضاء من المجلس البلدي.

من الواضح جدا ان هذه الخلافات انتقلت الى العلن حيث اعلن 6 اعضاء من المجلس البلدي استقالتهم من المجلس بسبب ما اسموه تعنت رئيس البلدية وتفرده بالقرارات.

وكالة صدى نيوز تواصلت مع عضو المجلس البلدي المهندس منيف طريش وهو احد اعضاء المجلس المستقيلين حيث اكد لصدى نيوز صحة خبر استقالة الاعضاء الستة.

وقال طريش:ان هذه الاستقالات للاعضاء تاتي احتجاجا على تعنت رئيس البلدية في محاولته فرض القرارات والتصويت عليها،

واضاف لصدى نيوز:طالبنا بالتريث للتاكد من المعلومات التي بين يدينا حتى لا يكون قرارنا نابع عن ردة فعل فقط او معلومات خاطئة.

وتابع : كل ما طالبنا به انه لا يجوز اتخاذ قرارات دون ان يكون هناك فحص وتدقيق لها من جهة مهنية كديوان الرقابة او وزارة الحكم المحلي او مدققين لكن رئيس البلدية رفض ذلك.

ولفت ان 7 اعضاء من المجلس البلدي كانوا ضد تفرد رئيس البلدية بالقرارات استقال منهم 6 احتجاجا على ما وصفه بتعنت رئيس البلدية واتخاذه للقرارات بشكل فردي.

وتابع: الان وزارة الحكم المحلي هي الجهة المخولة بمتابعة هذا الموضوع وهي من تستطيع اتخاذ الاجراء القانوني اللازم.

كما وتواصلت صدى نيوز مع السيد ناصر ابو حليمة احد الاعضاء المستقيلين حيث اكد لصدى نيوز استقالة الاعضاء الستة مفضلا عدم ذكر الاسباب.

هذا وحاولت وكالة صدى نيوز الاخبارية التواصل مع رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل لكنه لم يجيب على هاتفه.

والاعضاء الستة الذين قدموا استقالاتهم هم: م.منيف طريش، ناريمان الفار، جمال شلطف، ضياء معلا، ناصر ابو حليمة ومحمد ابراهيم الصرفندي.

من جهة اخرى علمت صدى نيوز من مصادر خاصة ان ازمة داخلية تعصف في بلدية البيرة منذ فترة ليست بالقليلة حتى انه تم تشكيل لجان تحقيق في عدة قضايا داخلية في البلدية تتعلق بالفساد والتجاوزات المالية.

 كما وعلمت صدى نيوز ان المجلس البلدي قد اتخذ قرارا بفصل مدير بلدية البيرة زياد الطويل بسبب تجاوزات مالية.

وللوقوف على حيثيات الموضوع تواصلت صدى نيوز مع مدير بلدية البيرة المفصول زياد الطويل والذي قال ان سبب فصله هو شخصي بامتياز وليس له علاقة باي تجاوزات مالية.

واضاف لصدى نيوز ان بعض اعضاء المجلس البلد الحالي يكنون له العداوة الشخصية وشكلوا له اكثر من مرة لجان تحقيق دون جدوى مؤكدا انهم يفعلون ذلك لازاحته كي يتفردون بالقرارات.