الاحتجاجات اللبنانية : مقتل متظاهر برصاص الجيش
عربي ودولي

الاحتجاجات اللبنانية : مقتل متظاهر برصاص الجيش

رام الله - صدى نيوز - قتل متظاهر لبناني، منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، متأثرا بإصابته بعيار ناري أطلقه أحد عناصر الجيش اللبناني، في الاحتجاجات التي تجددت جنوب العاصمة، بيروت، بعد خطاب الرئيس اللبناني، ميشال عون.

وأكد الحزب التقدمي الاشتراكي، الذي يترأسه وليد جنبلاط، في بيان، مقتل أحد كوادره بإطلاق النار عليه في منطقة خلدة، جنوب بيروت، حيث كان متظاهرون يقطعون الطريق في إطار تظاهرات شعبية غاضبة أعقبت إطلالة عون التلفزيونية.

وقال الجيش في بيان إن جنديا لبنانيا فتح النار لتفريق محتجين كانوا يحاولون إغلاق طريق في خلدة جنوبي العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الثلاثاء.

وجاء في بيان الجيش أنه "أثناء مرور آلية عسكرية تابعة للجيش في محلة خلدة، صادفت مجموعة من المتظاهرين تقوم بقطع الطريق فحصل تلاسن وتدافع مع العسكريين مما اضطر أحد العناصر إلى إطلاق النار لتفريقهم ما أدى إلى إصابة أحد الأشخاص".

وأضاف البيان أن "قيادة الجيش باشرت تحقيقا بالموضوع بعد توقيف العسكري مطلق النار بإشارة القضاء المختص".


وتجددت التظاهرات وعملية قطع الطرق ليل الثلاثاء، في مختلف المناطق اللبنانية، احتجاجًا على اقتراح الرئيس عون تشكيل حكومة "تكنو سياسية"، وإدلائه بمواقف اعتبرها متظاهرون مستفزة وأثارت غضبًا واسعًا.

وفي حوار تلفزيوني بثته شاشات التلفزة المحلية، اقترح عون تشكيل حكومة "تكنو سياسية، لأنه إذا لم تكن كذلك فلا غطاء لها" ولن يكون لها "الصفة التمثيلية الشعبية". وعن مطلب تشكيل حكومة من مستقلين، أجاب عون مبتسمًا "من أين سأفتش عليهم؟ على القمر؟" في بلد يقوم على المحاصصة السياسية والطائفية.