مسقط تستنكر عملية تخريب السفن التجارية في خليج عُمان

مسقط تستنكر عملية تخريب السفن التجارية في خليج عُمان

رام الله - صدى نيوز - أعربت سلطة عُمان، الأربعاء، عن استنكارها لعملية التخريب التي طالت 4 سفن تجارية من جنسيات متعددة لعمليات تخريبية، الأحد، بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات في خليج عُمان.

وقالت وزارة الخارجية العُمانية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية :"تابعت السلطنة باهتمام الحوادث التي تعرضت لها عدد من السفن التجارية قبالة سواحل دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".

وتابعت الخارجية العُمانية :"وإذ تعرب السلطنة عن أسفها البالغ ورفضها لتلك الحوادث غير المسؤولة، لتؤكد على أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية من أجل سلامة الملاحة البحرية، وتجنب أية مسببات من شأنها المساس بأمن واستقرار المنطقة".

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قد أعلنت أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت، الأحد الماضي، لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة في خليج عُمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة، وفي المياه الاقتصادية لدولة الامارات.

وذكرت الخارجية الإماراتية أن الأضرار، التي لحقت بالسفن ليست جسيمة، ولم تقع أي إصابات بشرية، كما لم يحدث أي تسريب نفطي أو تأثير بيئي لما حدث.

Ooredoo - تحت الخبر - رمضان