مصر تحذف مشاهد من مسلسل أغضب السودان
عربي ودولي

مصر تحذف مشاهد من مسلسل أغضب السودان

اليكم التفاصيل

رام الله - صدى نيوز -  أعلن مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (رسمي) في مصر، أمس الأحد، حذف مشاهد من مسلسل مصري احتجت عليه الخرطوم.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الخارجية السودانية، مساء أول أمس، استدعاء السفير المصري لدى السودان، أسامة شلتوت، قبل ثلاثة أيام، وتسلميه احتجاجا رسميا على عرض مسلسل اعتبرته «مُسِيئًا» للخرطوم.
وخلال مؤتمر صحافي يستعرض الحالة الإعلامية في مصر، قال مكرم إن «المجلس حريص كل الحرص على تعزيز العلاقات بين مصر والسودان»، بحسب الوكالة المصرية الرسمية للأنباء.

وأضاف أن «ما أثير بشأن ما جاء في مسلسل (أبو عمر المصري) من افتئات على السودان تم النظر فيه وتفنيده، وحذف ما قد يسيء لدولة السودان، مع العلم أن أحداث المسلسل واضحة ولم تتضمن أي إهانة أو اتهام للسودان الشقيق».
وأعلنت شبكة قنوات «أون تي في» المصرية الخاصة، التي تبث المسلسل، أنه لا يحمل تلميحات للسودان، ولا يمت بصلة لمواقف القاهرة الحريصة على تقويه العلاقات مع الخرطوم.

وتعتبر الخارجية السودانية أن المسلسل، وهـــــو من بطولة الممثل المصري أحمد عز، يعكــــس «إصرار البعض على اختلاق وتكريس صورة نمطية سالبة تلصق تهمة الإرهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان».